أخبار مصر

المنوفية و 12 جامعة حول العالم في المؤتمر الدولي الأول للعلوم النوعية وتحديات سوق العمل بشرم الشيخ

إعلان

كتب :  أشرف هاشم

شاركت جامعة المنوفية بوفد علمي من كلية التربية النوعية وكلية الإقتصاد المنزلي في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ ” العلوم النوعية ودورها التنموي وتحديات سوق العمل ” الذي افتتح فعالياته صباح اليوم بمدينة شرم الشيخ ويستمر حتى 27 من أكتوبر الجاري.

ويتناول المؤتمر 145 بحثا علميا تطبيقيا تغطي مجالات العلوم والفنون التطبيقية والنوعية والانسانية من خلال عدة محاور هامة تدور حول الدور الذي تصنعه كليات التربية النوعية في خلق فرص لسوق العمل أمام الخريجين وآليات إقامة المشاريع الصغيرة وسـُـبل تطوير وتنمية هذه المشاريع ورفع شعار ريادة الأعمال وتشجيع الخريجين على إقامة مثل هذه المشروعات التي تتخصص فيها كليات التربية النوعية بالجامعات المصرية والعربية وتتطلبها أسواق العمل المتنامية، فضلاً عن إقامة عددًا من المعارض على هامش الفعاليات والتي دارت حولها محاور وأهداف المؤتمر.

أِشارت الدكتورة أماني شاكر عميدة كلية التربية النوعية و رئيس المؤتمر بأن جامعة المنوفية تشارك في فعاليات المؤتمر برؤساء لجان علمية .. وهم الدكتورة حنان يشار عميدة كلية التربية النوعية والدكتور يوسف الحسانين عميد الكلية الأسبق والدكتور أشرف هاشم أستاذ النسيج وعميد المعهد العالي والتكنولوجيا سابقـــًا ووكيل كلية الأقتصاد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقـــًا والدكتورة نعمة رقبان وكيل كلية الإقتصاد المنزلي الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يذكر أن المؤتمر يشارك فيه 12 جامعة عالمية من أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان والكويت والاردن والسعودية وعددًا من الدول ورؤساء لجان الترقيات وقطاعات التربية النوعية والفنون التطبيقية وجميع كليات التربية النوعية على مستوى الجمهورية، وعميد كلية الفنون التطبيقية الأسبق ورئيس شعبة الغزل والنسيج بالنقابة العامة للمهندسين المصرية .. الاستاذ الدكتور حماد عبد الله حماد، وعددًا كبيرًا من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات ذات الصلة بمحاور المؤتمر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى