فن

الملحن مجدى سليم ضيفا على الإعلامية مديحة عاشور فى وسط البلد

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب:وليد شفيق

قدمت الاعلامية مديحه عاشور على اذاعه وسط البلد مساء أمس حلقة جديدة من برنامجها مع بعض هنقدر .

وكان ضيف الحلقة الملحن مجدى سليم الذى تحدث عن تاريخه ومشوار الفنى وقدم بعض من مقطاعه الموسيقية من تاليفة وتحاور فى كثير من الاسئلةبداية من اهتمامه بالفن منذ نعومه اظافره فأصر علي احترافه بدأ كمتدربا في اكثر من فرقه موسيقيه وما ان وصل الخمس عشر ربيعا حتي اصر ان يقرن الموهبه بالدراسه فبدأ دراسته في المركز القومي للفنون والابداع فتتلمذ علي يد الدكتور عماد حمدي الذي وجد به الموهبه المقترنه بحبه للموسيقي فأتاح له الفرصه ان يقوم بعمل العديد من الحفلات علي المسرح الصغير بدار الاوبرا المصريه كطفلا يمتلك موهبه ظلت الحفلات التي يشارك فيها في نجاح دائم الي ان رآه فاروق حسني وزير الثقافه حينذاك فتبني موهبته واتاح له الفرصه لتقديم حفلات خارج مصر.

ثم بدأ يدرس المزيد من الفنون فأتجه الي دراسه تأليف الموسيقي وبدأ في عمل موسيقي تصويريه للعديد من الافلام القصيره ثم بعد ذلك بدأ مرحله جديده في حياته ودخل في مجال التلحين ولموهبته البارزه وبراعه الحانه استعان به العديد من الفنانيين في الحان اغانيهم ومن ابرزهم الفنان محمد منير والفنان علي الهلباوى والفنان محمود العسيلي.واضاف انه بصدد عمل جديد مع الفنانة أمينة.

و وعن التكريمات قال سليم انه تلقى الكثير من التكريمات من ضمنهم تكريمه من السفير الاسباني بمصر وتكريمه من قبل وزير الثقافه وتكريم الدكتور احمد زويل له

جدير بالذكر ان اخر اعمال الفنان مجدي سليم كانت اغنيه وطنيه تحت رعايه الشئون المعنويه بالقوات المسلحه اداها مجموعه من الاطفال قام هو بتأليف كلماتها وتلحينها وتدريب الاطفال عليها .

ولم يات الملحن بمفرده فى البرنامج ولكن اتى بموهبه جديدة هو من قام باكتشافها وهى الموهبة ” خلود يحيى ” وعمرها 15 عام تقريبا لديها موهبة الغناء ويقوم بتعليمها الغناء حتى تبدء فى مشوارها الفنى فى الإنشاد.

يذكر أن برنامج مع بعض هنقدر يلقى الضوء على المواهب الشابة فى كل المجالات ، وايضا المبادرات التى تقوم على خدمة المجتمع خدمة حقيقية على أرض الواقع .

كما أعلنت الإعلامية مديحة عاشور فى نهاية الحلقة عن بدء مبادرتها الجديدة “كلنا مصريين” تحت رعاية جمعية صوت طلاب مصر والتى من شأنها تعميق روح الوحدة الوطنية والتأكيد على وحدة الدم والأرض والتاريخ بين عنصرا الأمة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى