فن

المصرية بسمة الشرقاوي ومبادرتها (ع الرصيف) إلى مرحلة الكرسي الملكي في برنامج الملكة

إعلان

خاص ع المكشوف 

وليد شفيق

بسمة الشرقاوي من الريف المصري الجميل وتحديداً من مركز بدر بمحافظة البحيرة شمال مصر, بسمة صحافية وكاتبة وإعلامية مجتهدة تخرجت من جامعة عين شمس قسم الإعلام وسجلت درجة الماجستير في الإعلام وتقيم في القاهره منذ سبع سنوات للعمل والدراسة وهي حالياً مسؤولة اللجنة الإعلامية لمركز السلام الدولي ومسؤولة العلاقات الخارجية بالمنظمة العربية للتنمية وحقوق الإنسان.
تميزت بسمة الشرقاوي بناشطها الإجتماعي وكل همها أن تصنع خيراً لبلدها فتشعر بمسؤولية كبيرة تجاه المجتمع وتحديداً الناس البسطاء والفئة الفقيرة التي تعاني من صعوبات كبيرة في تأمين الحياة الكريمة.
تحت شعار (أنا إنسان ) أطلقت بسمة الشرقاوي مبادرة إجتماعية بعنوان ( ع الرصيف ) تتوجه من خلالها إلى إولئك اللذين يعملون ويعيشون على الأرصفة لا مأوى لهم ويشعرون باليأس والحرمان من حقوقهم ونظرة المجتمع تجاههم. فهي تؤمن بهم أنهم يستحقون العيش الكريم كغيرهم وأنهم بحاجة لمن يدعمهم ويأهلهم للإندماج في المجتمع. هذه المبادرة تقدمت من خلالها للمشاركة في منافسات البرنامج التلفزيوني العربي الكبير برنامج الملكة (ملكة المسؤولية الاجتماعية) حيث وجدت فيه المنبر الاعلامي الهادف الذي تستطيع من خلاله إيصال صوت تلك الفئة من المجتمع أملاً في جمع التأييد والدعم الواسع لمساعيها الإنسانية في خدمتهم ودعمهم بشتى الوسائل.
تقول بسمة الشرقاوي: أسعدُ الناس من أسعدَ الناس ورسالتي هي لكل واحد من غير مأوى ,من غير مأكل, من غير مشرب ويشعر أنه غير موجود على خارطة المجتمع لذا أناشد منظمات المجتمع المدني وكل الجمعيات المعنية بالشأن الإنساني التي يصل عددها لأكثر من 16800 جمعية في مصر أن يدعمونا في مبادرتي”ع الرصيف” نحن مجموعة من الشباب بحاجة لدعمكم فبتوحيد هدفنا سنكون يد واحدة لأجل هؤلاء المحرومين ولن يبقى أحد يعيش على أرصفة الشوارع).
منذ إنطلاق مشاركتها في برنامج الملكة إستطاعت بسمة أن تنشر مبادرتها على نطاق واسع فإستحقت دعماً من العديد من الشخصيات البارزة ومنهم معالي وزير الثقافة دكتور حلمي النمنم ومعالي وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري السفير محمد العرابي و وكيل مجلس النواب الدكتور سليمان وهدان, كما تلقت الدعم من العديد من الشخصيات الفنية والاعلامية ومنهم الفنان أشرف ذكي والفنان أحمد ماهر والفنان محمد رمضان والإعلامي وائل الإبراشي، بالاضافة إلى إستضافتها في مجموعة كبيرة من القنوات التلفزيونية والاذاعية ومنها القناة الأولى وقناة النيل الثقافية والنيل لايف وإذاعة القاهرة الكبرى وإذاعة صوت العرب.
بسمة الآن في المرحلة ما قبل الأخيرة من المنافسة نحو لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية ومتواجدة الآن في القاهرة حيث تستعد مع زميلاتها من المشاركات لتصوير الحلقة ماقبل الأخيرة التي من المقرر نقلها على الهواء مباشرة غدا الجمعة الساعة العاشرة مساءً على أكثر من 15 قناة عربية.
والجدير بالذكر أن برنامج الملكة ” ملكة المسؤولية الاجتماعية” فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين. أما الانتاج فهو بالتعاون بين حملة المرأة العربية والشبكة العربية للبث المشترك.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى