العرب والعالم

المشاط تلتقي بالملحق الثقافي الصينى وتؤكد على أهمية السوق الصينية

إعلان

كتب – محمد الجندى 

 

 

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة السيد يوان جيقووانغ الملحق الثقافي الصيني في سفارة الصين بالقاهرة حيث تم التطرق حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والصيني لزيادة الحركة السياحية البينية بين البلدين.

 

 

وبدأت ” المشاط ” اللقاء بالتأكيد على قوة العلاقات التي تربط مصر والصين والتعاون المستمر والمتزايد في العديد من المجالات خاصة السياحة ، وذلك لأهمية السوق الصينية بالنسبة للسياحة المصرية مشيرة إلى الزيادة الملحوظة في الحركة السياحية الوافدة من السوق الصينية إلى مصر.

 

 

فيما تطرقت الوزيرة للحديث عن أهمية السياحة في مصر باعتبارها داعما أساسيا للاقتصاد المصري حيث تمثل 15% من إجمالي الناتج المحلى وترتبط بالعديد من الصناعات، علاوة على أنها من أكبر مجالات خلق فرص عمل جديدة بما يؤدى إلى محاربة الفقر، مؤكدة على أن الوزارة تهتم الآن بجذب المزيد من الاستثمار السياحي، إلى جانب الاهتمام بتدريب العاملين بالقطاع على كافة أصعدته بالإضافة إلى الاهتمام بتعزيز البنية التحتية المنشآت السياحية.

 

 

من جانبه هنأ الملحق الثقافي الصيني وزيرة السياحة على حقيبة تولى وزارة السياحة متمنيا لها التوفيق، مشيراً إلى رغبة الجانب الصيني في مزيد من التعاون مع الجانب المصري خاصة في المجال السياحي، لافتا إلى شغف السائح الصيني بالحضارة الفرعونية القديمة ورغبته الشديدة في زيارة ومشاهدة الآثار المصرية.

 

 

كما أشاد المسئول الصيني بالجهود التي يبذلها المصريون حاليا للنهوض بدولتهم، مشيرا إلى أنه في ظل ما تشهده مصر حاليا من تطورات فإنه من المتوقع أن يشهد عام 2018 نهضة كبيرة لمصر.

 

 

وأشار الجانب الصيني إلى رابطة “المدن السياحية العالمية” ومقرها بكين، ودورها في الترويج للمدن السياحية التي تضمها، موضحا أن الأمين العام للرابطة قد أبدى رغبة فى التواصل مع وزيرة السياحة لإقامة الدورة القادمة للرابطة فى احدى المدن السياحية في مصر.

 

 

كما شاركت الدكتورة رانيا المشاط فى حضور فعالية إنارة برج القاهرة في إطار الاحتفال بأعياد الربيع الصينى، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والذي ينظمه المركز الثقافي الصينى بالقاهرة، بحضور السفير الصينى بالقاهرة

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى