أخبار مصر

«المحافظين»: يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير التموين

إعلان

كتب : ع المكشوف

 

تقدم المهندس #أكمل_قرطام رئيس #حزب_المحافظين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل للدكتور على عبد العال موجه إلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين بسبب خفض حصة الدقيق في المحابز.

وتساءل قرطام في الطلب عن مبررات خفض حصة الدقيق فى المخابز مما أسهم فى إعادة طوابير الخبز بشكل غير مسبوق ، وعن البطاقات التموينية المحولة من محافظة لأخرى والتى تم ايقافها منذ ما يقرب من عام، مطالبًا بتوجيه طلب إحاطة عاجل للدكتور محمد مصيلحي وزير التموين.

وقال «قرطام» إن عدة محافظات شهدت طوابير الخبز بشكل غير مسبوق، و بعض المخابز عن العمل من الثامنة صباحا ً مما يوقع المواطنين فى حيرة للحصول على حصتهم من الخبز المدعم، موضحًا أن وزير التموين خفض الحصة اليومية المقررة للمخابز بنسبة 40 % رغم سداد المخابز تأمين الحصة بواقع ثلاثة أيام ، ورغم ذلك تم خصم الحصة للمخابز ، مما أعاد طوابير الخبز مرة أخرى.

وأكد رئيس حزب المحافظين أن بعض المخابز تتوقف عن انتاج الخبز قبل التاسعة صباحا ً، وتساءل متي يحصل المواطن على حصته من الخبز المدعم؟.

وقال «قرطام»: «هناك مئات الألاف من المواطنين من حملة البطاقات الذكية التى توقف تشغيلها لأن حاميلها نقلوا البطاقات من محافظات لأخرى ، وما زالت البطاقات ” قائمة سوداء ” منذ أكثر من عام فمتى يتم تشغيل هذه البطاقات، وما ذنب المواطن الذى نقل بطاقته لمحل اقامته ووافقت له الوزارة على التحويل لموطنه الجديد ثم فؤجئ بأن بطاقته ” قائمة سوداء ” وكلما تردد هؤلاء المواطنون على مكاتب التموين قيل( لهم لا ندرى متى يتم تشغيل سيستم هذه البطاقات».

وأضاف: «السيد الوزير إن المواطنين البسطاء أمانة فى أعناق الحكومة وممثلى الشعب وهم يعانون الأمرين فى الحصول على الرغيف المدعم ويعانون أكثر من توقف بطاقاتهم التموينية ، فارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء».

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى