أخبار مصر

المجلس الأعلى للثقافة يكرم طلاب المدرسة الفائزة بمسابقة تحدى القراءة

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق 

 

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، نظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع، أمس، بالتعاون مع المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسى، حفل تكريم للطلاب والمدرسين والعاملين بمدرسة حسن أبو بكر الرسمية المتميزة للغات، لحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة “تحدى القراءة العربى”، والتى نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور حاتم ربيع: “اليوم نكرم مدرسة حسن أبو بكر الرسمية المتميزة للغات بمحافظة القليوبية، لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وهى واحدة ضمن أفضل ست مدارس من بين إحدى وأربعون مدرسة على مستوى الوطن العربى تنافس جميعهم فى مسابقة تحدى القراءة العربى”، ثم أشار ربيع إلى فخره بذلك وانتظاره للمزيد، مؤكدًا على أن وزارة الثقافة تحرص كل الحرص على الاهتمام برعاية وتشجيع الطلاب، من خلال القوافل الثقافية التى قام بها المجلس، وقام بإهداء مجموعة من الإصدارات للمدرسة.

وأشار الدكتور حاتم ربيع، إلى أن المجلس خلال الفترة القادمة سيواصل تقديم الدعم، وذلك بالتنسيق مع مرفت مرسى والمدرسة، بغرض تنظيم المزيد من الفعاليات، مثل زيارة مكتبة القاهرة الكبرى على سبيل المثال، ثم تابع ربيع مفصحًا عن توجيه الدعوة للمدرسة لزيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، كما أكد على ضرورة عقد لقاءات مع مؤسسة “مصر تبتكر” التى تتبنى الأطفال الموهوبين والمبتكرين.

عقب هذا تبادل الدكتور حاتم ربيع أطراف الحوار مع طلاب المدرسة، بغرض التعرف على طموحاتهم، والتعريف بالدور الذى تقوم به وزارة الثقافة بشكل عام، ملقيًا الضوء على ما يقوم به المجلس الأعلى للثقافة من أنشطة وفعاليات ثقافية للأطفال .

ثم تحدثت الأستاذة مرفت مرسى رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، موجهة كل الشكر والتقدير للدكتور حاتم ربيع على دعمة لنشاط المركز سواء داخل الحديقة أو المجلس وصولًا للمدارس، من خلال القوافل الثقافية التى أطلقها المجلس تحت شعار “براعم أمل الوطن”، وأعرب عن تقديرها لاهتمام المجلس بالأطفال، ودعوته اليوم لمدرسة حسن أبو بكر لتكريمهم ،كما أضافت أننا جميعا نفتخر اليوم بهذه المدرسة، مؤكدة أن ما بذلته به إدارة المدرسة من جهد وإصرار كان ثمرته النهائية تكليلها بهذا المركز المتقدم فى المسابقة.

الجدير بالذكر أن أسماء الطلاب الفائزين المكرمين هى : عمر حسام رجب، ملك محمد، ملك عبد العزيز، رؤى سعيد محمد، ندى محمد سامى، آلاء فتحى حسين، عمر طلبة محمد، ريم محمد العربى، أحمد أشرف، أحمد محمود محمود.

أما الطلاب الفائزين بالميدالية الذهبية فتضمنت أسماؤهم: مروج محمود ابراهيم، سارة محمد سليم، جيهان محمد سليم، محمد إبراهيم عبد السميع، يوسف إبراهيم عبد السميع، رؤى عبد الرحيم كمال، سما أسامة السيد، محمد أسامة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى