فن

المؤتمر الصحفى للنسخة السادسة من مهرجان دى -كاف

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب:وليد شفيق

فى يوم الثلاثاء ٧ مارس اقيمت فاعليات المؤتمر الصحفى للدورة السادسة لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة دى كاف فى فندق الماريوت عمر الخيام بالزمالك .

حضر المؤتمر المدير الفنى للمهرجان احمد العطار و محمد الطاهر العضو المنتدب لشركة الاسماعيلية لللإستثمار العقاري و بريت شوك مشرفة برنامج الفنون البصرية هذا العام ليتحدثوا عن فاعليات المهرجان هذا العام للصحفيين الحضور

من البداية كانت المثابرة على دى كاف وإصرار على تقديم الفن بافضل جودة خلال الأوقات الاقتصادية العصيبه .و حول هذا الموضوع، وأكد العطار أهمية وجود شريك مثل شركة الإسماعيلية إلى جنب المهرجان على مر السنين، مؤكدا أنه “من النادر جدا أن تجد منظمة تؤمن الفن بقدر ما آل الإسماعيلية.” وكانت الشراكة أثنى مماثل الطاهر، الذي صرح بأن يقدم دليلا آخر على رؤية شركة الإسماعيلية لوسط المدينة. تطوير المحور الثقافي غير ممكن إلا في عينيه من خلالزيادة التركيز على المساعدة في تسهيل مشاريع الشباب التي تعتمد على الروابط الفنية التاريخية وسط المدينة للحفاظ على جمالهاا. وقال ايضاً أن “هناك فرق بين رؤية البحر وفعلا رؤية الحياة في داخلها” أكد الطاهر. واضاف “هذا ما هو سحرنى بمنطقة وسط البلد.”

برنامج هذا العام بالتأكيد يتميز بالفاعليات التي من المؤكد أن الحفاظ على هذا الصدد الفريد من نوعه. ويركز مهرجان دى كاف فى نسخة السادسة مرة أخرى على الدمج للفنون من خلال عدة أعمال لمتتحدى الإعاقة سواء العقلية والجسدية في اعمال فنية عالية المستوى. إلى جانب خروج المهرجان خارج وسط االبلد للمرة الأولى مقعد قيدباى بمدينة الموتى وهذا بهدف التوسع و تعزيز الفن باعتباره رسالة عالمية لا تعرف الحدود. “من المهم للغاية بالنسبة للمهرجان للوصول لعدد كبيرمن جمهور”، وذكر العطار. واضاف “هذا هو السبب في أننا تأكدت أن تم الإبقاء على قيمة التذكرة وأن جميع عروضنا ومترجمة إلى العربية.”

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى