أخبار مصر

“الكهرباء” و هيتاشى اليابانية والمشاركة فى الإستثمار على أرض مصر

إعلان

كتب: احمد الازهرى


فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ مشروعاته وتطوير القطاعات المختلفة من نقل وإنتاج وتوزيع طبقاً لأحدث التكنولوجيات  استقبل صباح اليوم الإثنين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفد شركة  هيتاشى اليابانية ، وذلك  لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين  وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة و الشركة والإستثمار على أرض مصر.


أكد الدكتور شاكر على عمق علاقات تعاون بين مصر واليابان في مختلفة المجالات مشيراً إلى الخطوات الحالية التي تم إتخاذها ومن بينها تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الياباني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.


وأكد الدكتور شاكر أن قطاع الكهرباء المصرى نجح في سد فجوة العجز وتحويلها إلى زيادة فى الإحتياطى ، كما أنه باستكمال الثلاثة محطات التي يتم إنشاءها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية أصبح للقطاع القدرة على الوفاء بأية احتياجات لأية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.


وأوضح الدكتور شاكر أن من أولويات القطاع فى الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة وإستيعاب القدرات المولدة.


وأعرب وفد شركة هيتاشى عن رغبتهم فى المساهمة الفعالة للتوسع في تدعيم شبكة النقل، فضلاً عن استخدام آليات جديدة فى مجال صيانة محطات المحولات وذلك لزيادة العمر الإفتراضى ورفع مستوى الأداء للمحطة بأقل التكاليف .


ويأتى هذا الإجتماع فى إطار حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.


وأكد الدكتور شاكرعلى استمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى