أخبار مصر

الكسب غير المشروع : ” ٣فيلات و٥ شقق وملايين الجنيهات ثورة نائبة محافظة الاسكندرية”

إعلان

كتب : محمود عادل

كشفت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع التي تُستكمل اليوم مع نائبة محافظ الإسكندرية سعاد الخولي، عن امتلاكها لـ 3 فيلات و5 شقق، وملايين الجنيهات وكميات كبيرة من المشغولات الذهبية، كما أخفت المتهمة ملكياتها الغير مشروعة بأسماء آخرين متعمدة لتتجنب الملاحقة القضائية.

وألقي القبض على الخولي داخل ديوان عام المحافظة، صباح الأحد الماضي، وتمت إجراءات الضبط بالتزامن مع انعقاد اجتماع برنامج إدارة الأزمات والكوارث لمحافظة الإسكندرية، والذي بدأ في التاسعة صباحًا، وامتد إلى الواحدة والنصف بعد الظهر.

وذكرت تحريات الرقابة الإدارية أن المتهمة تقاضت مبالغ وعطايا مالية ومصوغات ذهبية قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني أقيمت دون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائه من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام فيما بلغت قيمته 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبًا لملاحقة الهيئة لها.

 

وكانت الدكتورة سعاد الخولي هي أول سيدة في مصر تعيَّن في منصب نائب المحافظ. وقد تولت منصب القائم بأعمال محافظ الإسكندرية لفترة طويلة بعد استقالة المحافظ الأسبق هاني المسيري بسبب أزمة تراكم مياه الأمطار التي أغرقت شوارع المحافظة.

 

وشغلت الخولي قبل اختيارها نائبا لمحافظ الإسكندرية، منصب وكيل وزارة ومدير إدارة الطب البيطري بالقاهرة، ومنصب نقيب الأطباء البيطريين بالقاهرة.
واتهمت سعاد الخولى الإخوان من قبل أثناء موجة الأمطار التى أغرقت مدينة الإسكندرية، بأنهم يقفون وراء سد البلاعات مما أدى لغرق المدينة، وذلك حتى تبرر للمسئولين تقاعسهم عن أداء مهمتهم، وهي عضو المجلس القومزي للمرأة منذ مبارك وحتى الآن.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى