العرب والعالمخبر عاجل

القوات الإسرائيلية تمنع الفلسطينيين من الصلاة فى الأقصى

إعلان

كتبت:آلاء مجدى

منعت القوات الاسرائيلية الفلسطينيين دون الخمسين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تحسباً لإندلاع المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الإحتلال .

وقد صرحت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها بأن الجهات المختصة تقوم بتقييم الوضع الأمني ، كما أضافت بأن هناك إشارات تتوقع حدوث إضطرابات أمنية في ساحات المسجد .

وأشار البيان بأنة سيسمح فقط للرجال فوق الخمسين والنساء من كل الاعمار بالدخول، بالإضافة إلى إغلاق عدد من الطرقات حول المدينة القديمة كما أكدت على إتخاذ قوات الإحتلال كافة الإجراءات الأمنية الضرورية لمنع أي اعمال عنف او التصدي لها.

يذكر أنه قد أندلعت مواجهات بعد ظهر الخميس بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في ساحات المسجد الاقصى فيما كان الاف من الفلسطينيين يدخلون المسجد بعد إنقطاع لإسبوعين ، وذالك بعد أن قامت القوات الإسرائيلية بإزالة كل الإجراءات الامنية المستحدثة في محيط الحرم القدسي.

هذا وقد أعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فى وقت سابق بأنها تعاملت مع نحو ” مئة إصابة ” في مواجهات على أبواب المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة وداخل ساحاته بين شبان فلسطينيين وقوات الأمن الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى