محافظات

القطار المكهرب هديه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لشعب الدقهليه

إعلان

 

الدقهليه دينا رمزي

اجتمع الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، مع المهندس طارق أبو الوفا، نائب رئيس هيئة الأنفاق المصرية؛ في اجتماع طارئ للبدء في الخطوات الأولية لإنشاء القطار المكهرب، بين مدينتي المنصورة والمنصورة الجديدة.

 

 

وذلك وفقا لبيان إعلامي، صادر عن المحافظة، اليوم السبت، فقد حضر الاجتماع، وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ويسري المغازي، وكيل لجنة الإسكان، ونبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية، وأحمد الشرقاوي، نائب المنصورة، وخالد حماد نائب مركز المنصورة، ومحمود نبيه نائب منية النصر.

 

 

وكانت محافظة الدقهلية، قد قدمت مشروع إنشاء القطار المُكهرب، في إطار تنمية المنطقة، وربط المدينة الجديدة بالمدن القريبة منها، وجاء تكليف رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء لتعزيز مشروع المحافظة والبدء في الإجراءات العملية لتنفيذه.

 

وقال الشعراوي، إن مشروع القطار المكهرب هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لشعب الدقهلية، والذي يولي اهتماما خاصا بالمشروعات التنموية بكافة محافظات الجمهورية.

 

 

وأشار الشعراوي، إلى أن البدء في الخطوات الأولى للمشروع جاء بتكليف رئاسي، وتم إسناد عمل الدراسات الاقتصادية، والبيئية، والإنشائية اللازمة لإنشاء القطار المكهرب بين مدينة المنصورة والمنصورة الجديدة، وتحديد مساره بين المدينتين إلى شركات فرنسية متخصصة، وستتم تلك الدراسات بمنحة فرنسية قدرها 500 ألف يورو، على أن يعرض تقرير مفصل خلال أسبوع لرئاسة الجمهورية.

 

وأكد أن الاجتماع شهد الاتفاق على مسار القطار المكهرب، وتحديد محطاته، وإنشاء 9 محطات ثابتة هي المنصورة، ونبروه، وبلقاس، وقلابشو، وكفور الغاب، وجمصة، و15 مايو، ومحطتين بالمنصورة الجديدة، بالإضافة لتطوير طريق رافد جمصة بتوسعته، وعمل حارة منفصلة لسيارات النقل، بينما سيبقى الطريق الحالي للسيارات الملاكي والأجرة بعد تطويره أيضا، وذلك بالاتفاق مع وزارة النقل والمواصلات، لتخدم تلك المشروعات 750 ألف مواطن مزمع تسكينهم بالمنصورة الجديدة، ومليون بمدينة المنصورة الحالية، بالإضافة لخدمة 4 جامعات مصرية بمحيط المدينة، بخلاف جامعة المنصورة التي تستقبل آلاف الطلاب يوميا، مع عمل محطات للأتوبيس ولسيارات الأجرة لنقل الركاب من وإلى محطات القطار المكهرب.

 

 

وأشار محافظ الدقهلية، إلى البدء في تنفيذ المشروع على أرض الواقع، فور الإنتهاء من نزع ملكية الأراضي اللازمة له، وتوسعة وتطوير رافد جمصة، مشددا على صرف التعويضات اللازمة لأصحاب الأراضي بالسعر الحالي وقت نزع الملكية.

 

 

وأعلن المحافظ عن البدء في مشروع تنموي متكامل بالمناطق التي سيمر بها القطار المكهرب، للاستفادة من وجوده في جذب الاستثمارات لتلك المناطق، مؤكدا أن الحضارات تبدأ من شق الطرق ومد خطوط القطارات، وأن تلك المشروعات جاذبة للإستثمار المصري والأجنبي.

 

وأشاد المحافظ بدور الدولة في السعي لتوفير المواصلات لمدينة المنصورة الجديدة، وربطها بالمدن القريبة لتسهيل سبل العيش بها بعد إنشائها، مؤكدا أن مشروع القطار المكهرب ضمن خطة متكاملة لعمل منظومة طرق وشبكة مواصلات جديدة بمحافظة الدقهلية.

.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى