فن

القصر الملكي يستقبل العراقية تقى عبد الرحيم

إعلان

خاص ع المكشوف

صورة ‏وليد محمد‏.

وليد شفيق

(وايتس ) تهتم بالمرأة والطفل تهتم بإقامة عقل واعي وقلب نقي وضمير حي تمتع بها المرأة العربية داخل المجتمع من أجل بناء جيل واعي مثقف بعيد كل البعد عن الأعمال التي ترتبط بالتطرف وكل الأمور السلبية ولذلك أنا اليوم ومن خلال برنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية أطلق مبادرتي للجميع وأجعلها بين أيديكم حتى نفكر في العديد من بناتنا اللواتي يعانين اليوم من إنتهاك حقوقهن إنتهاك مؤلم جداً وقصص من الانتهاكات التي قد لا تخاطر على بالنا .. لكننا بتكاتفنا عندما نكون يد واحدة نثبت أننا وطن واحد في ظل دفاعنا عن هؤلاء الفتيات اللواتي يعانين أشد المعاناة..)

تلك الكلمات التي تسلط الضوء على معاناة حقيقية للعديد من الفتيات العربيات في ظل الظروف القاسية التي تمر بها مجتمعاتنا. تلك الكلمات من الخطاب الذي وجهته المشاركة العراقية تقى عبد الرحيم في فقرة الرسالة المجتمعية في ثاني حلقات مرحلة القصر الملكي من برنامج الملكة (ملكة المسؤولية الاجتماعية).

تقى عبد الرحيم تشارك في البرنامج بمبادرة إنسانية محورها التوعية حول ظاهرة زواج القاصرات التي أصبحت ظاهرة في وقت تعاني به بعض الدول العربية من نزاعات داخلية وحروب سببت نزوح وتدمير حياة الآلاف من العائلات. تقى تجاوزت مراحل التحدي الثلاثة في هذه المرحلة بجدارة ونالت إعجاب لجنة التحكيم في البرنامج وهم سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين والنجم المصري الفنان إيمان البحر درويش والنجم السوري الفنان جهاد سعد الذي عقب على رسالتها المؤثرة قائلاً: أنتِ تمتلكين الطاقة والقوة في شخصيتك وإيمانك بنبل رسالتك وأرى في مبادرتك زهرة بيضاء ستخرج من بين الخراب والدمار لتنشر السلام في العراق وكل البلاد العربية التي تعاني .

والجدير بالذكر أن برنامج الملكة الذي إعتبره المراقبون أول فورمات لبرنامج عربي يحمل فكراً ومضموناً فريداً من نوعه في الاعلام العربي, هو فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين, وتنتجه حملة المرأة العربية بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك و يتم عرض البرنامج في بث عربي مشترك على أكثر من 30 قناة عربية ومنها قناة الشرقية و قناة رؤيا الأردنية و قناة مجموعة قنوات النهار و شبكة قنوات النيل وقناة الراي الكويتية و قناة NBN و قناة الجديد و قناة OTV و قناة قطر اليوم و العشرات من القنوات العربية

صورة ‏وليد محمد‏.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى