فن

القصر الملكي يستقبل السورية سارة يوسف. ً

إعلان

خاص ع المكشوف 
وليد شفيق
في الحلقة الثامنة من حلقات القصر الملكي من منافسات برنامج الملكة (ملكة المسؤولية الاجتماعية) التي إنطلق عرضها مع بداية هذا الأسبوع على أكثر من 30 قناة فضائية عربية , تألقت المشاركة السورية سارة يوسف التي تشارك بمبادرة إجتماعية إنسانية عنوانها (في أمل ) هدفها تقديم الدعم النفسي والعاطفي والمادي أيضاً للأطفال المصابين بمرض السرطان والمصابين بمتلازمة داون. سارة يوسف إدارية مجتهدة في مجالها الوظيفي ولا توفر جهداً لتكون فاعلة في العمل الاجتماعي والتطوعي. شاركت سارة في المرحلة الأولى من منافسات برنامج الملكة واستطاعت التأهل لمرحلة القصر الملكي وفي هذه الحلقة أبدت ثقة عالية بالنفس وظهرت متمكنة من فكرة مبادرتها ورؤيتها وأهدافها المستقبلية, وفقرة التحدي الأولى في مواجهة أسئلة سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين أجابت سارة عن الأسئلة ضمن الوقت المحدد.
أما في فقرة التحدي الثانية أمام الجمهور ولجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور الفنان عزت أبو عوف و الدكتورة رحاب زين الدين و الفنان الأردني عمر عبداللات, قدمت سارة رسالة للمجتمع إستطاعت بكلماتها الرقيقة أن تروي قصة ألم كبير يعيشه أطفال سوريا وإستطاعت أن توصل للجمهور رؤيتها وأهدافها من صنع مبادرة للإطفال بعنوان ( في أمل). وجاء في خطابها : (الأمل ليست مجرد كلمة تقودنا للصبر والتحمل بل هي أعمق من ذلك ..هي كلمة تدفعنا للعمل والمثابرة وتقديم المزيد سعياً وراء هدف نصبو إليه رغم كل الظروف … أملنا أن نصنع مستقبلاً جديداً نتغير فيه للأفضل ونحقق فيه أهدافنا… جئت من بلد يعاني أبناؤه من آلام وأوجاع ومعاناة كبيرة .لكنني أمتلك الأمل بأني سأتمكن من تخليص أطفال بلدي ,المرضى بالسرطان ومتلازمة دوان , من آلامهم ومعاناتهم بمساعدتهم ودعمهم وتقوية نفوسهم وإحياء الأمل في نفوسهم أمل بالشفاء والحياة . مبادرتي تدعونا أن نصنع من المحبة دواءاً وعلاج لجروحنا وآلامنا ..وتدعونا أن نحيط الطفل بالمحبة لأننا حينها نمنحه الحنان والأمان والعلاج والأمل بالشفاء).
والجدير بالذكر أن برنامج الملكة هو أول فورمات لبرنامج مسابقات تلفزيوني عربي يبحث عن إمرأة عربية لتحمل لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال تميزها وإبداعها في صناعة مبادرات إنسانية لخدمة المجتمع المدني، وجاء بفكرته الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين أما إنتاج البرنامج فهو بالتعاون بين حملة المرأة العربية والهيئة العربية للبث المشترك. ويتم عرضه على أكثر من 30 قناة عربية على إمتداد الوطن العربي منها قناة سما من سورية وإذاعة سورية الغد.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى