أخبار مصرمحافظات

القبض على نائب محافظ “الاسكندرية” بمقر عمله ” مُتلبسًا “

إعلان

 

كتبت : ملكة علاء

 

تواصل نيابة “أمن الدولة” العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار “خالد ضياء الدين” التحقيقات مع “سعاد الخولى” نائب محافظ “الإسكندرية” ، لاتهامها بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح .

 

وأنكرت المتهمة بعض المكالمات واعترفت ببعضها ، ومن المقرر أن يتم عرض التسجيلات على خبراء الصوت باتحاد الإذاعة والتلفزيون ، لإعداد تقرير بشأنها والتأكد من صحتها .

 

وتضمنت التحقيقات مواجهة المتهمة بالجرائم المنسوبة إليها والتى تضمنت الرشوة والتربح بطرق غير مشروعة أنكرتها ، قائلة: “محصلش” .

 

وبينت التحقيقات إن المتهمة تقاضت مبالغ مالية وعطايا مادية ومشغولات ذهبية بقيمة تخطت “المليون جنيه” من بعض رجال الأعمال ، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجباتها الوظيفية بإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات ، مما أضر بالمال العام بحوالى “10 مليون جنيه” ،

بالإضافة إلى تعمد المذكورة إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة الأمنية . 

 
 كما واجهت النيابة المتهمة بالأحراز المضبوطة فى مسكنها ومقر عملها ، والتى تضمنت أوراق وأموال ومشغولات ذهبية و تحفظ فريق من الأجهزة الأمنية  فى الإسكندرية ، على جميع الملفات والأوراق الموجودة فى مكتب ” الخولى “.
 

 

وكشفت المصادر أن التحقيقات مازالت مستمرة رغم مرور قرابة 12 ساعة متواصلة من التحقيقات مع المتهمين ، ولم يتم صدور قرار بشأن المتهمين حتى الأن ، وأن النيابة واجهت المتهمين ببعض التسجيلات الصوتية التي كشفت عنها الجهات الأمنية .

 

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمة بمكتبها بمقر محافظة الإسكندرية ، ومعها 5 من رجال الأعمال فى ذات التوقيت وتم ضبطهم وبحوزتهم مستندات المخالفات .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى