الرياضة

الفيفا : ” قد يتم إستبدال كأس القارات ببطولة جديدة لأندية العالم “

إعلان

 

كتبت : زينب محمود عبد العظيم

صرح ” جيانى إنفانتينو ” رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا ” ، اليوم ” الجمعة ” ، إنه قد يتم إستبدال ” كأس القارات ” ببطولة جديدة لأندية العالم .

 

 

وأكد ” إنفانتينو ” أن ” فيفا ” سيعترف رسميًا بنتائج بطولة أندية العالم القديمة ” كأس إنتركونتيننتال ” والتى تعود إلى ستينيات القرن الماضى قبل إلغائها .

 

 

ويقوم ” فيفا ” حالياً بتنظيم ” كأس العالم للأندية ” سنوياً ، وذلك بمشاركة أبطال القارات ، إلا أن البطولة لاقت مؤخراً هيمنة ” أوروبية ” ، حيث أصبح من الصعب على أندية القارات الأخرى تشكيل أي خطورة على بطل ” أوروبا ” .

 

 

 

وقال ” إنفانتينو ” فى مؤتمر صحفى عقب إجتماع مجلس ” فيفا ” : ” كأس العالم للأندية الحالية بطولة جيدة لكنها لا تتمتع بالتأثير الكبير الذي كان مأمولاً لتطوير كرة القدم بالأندية فى جميع أنحاء العالم ، علينا البحث عن تطوير شيء متميز وجديد يمكنه مساعدة كرة القدم على مستوى الأندية والقارات حول العالم، عندما ينظم ” فيفا ” بطولة يجب أن تكون متميزة لذلك إما أن ننظم بطولة متميزة أو لا نفعل ” لافتاً إلى أنه : ” قد يكون هناك خيار لتنظيم بطولة بديلة لكأس القارات ” .

 

 

وتقام كأس العالم للأندية في شكلها الحالي منذ عام ” 2005 ” ، وقبل ذلك بين ” 1980 و2004 ” كانت تقام مباراة واحدة بين بطلى ” أوروبا ، وأمريكا الجنوبية ” فى ” طوكيو ” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى