أخبار مصر

الفوج السابع من طلاب الجامعات المصرية يزور مراكز التميز التابعة للإنتاج الحربى ضمن (مبادرة كل يوم جديد)

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

تحت رعاية وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والإنتاج الحربي انطلق صباح اليوم الأربعاء الفوج السابع من شباب الجامعات المصرية لزيارة مراكز التميز التابعة لوزارة الإنتاج الحربى بمشاركة 100 طالب وطالبة من جامعتي دمياط والمنوفية في إطار مبادرة “كل يوم جديد” التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وذلك اعتباراً من 27 سبتمبر 2017 ولمدة ثلاثة أشهر؛ لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى.
و أكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى على أهمية المبادرة فى تعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة التى يساهم الإنتاج الحربى فى تنفيذها بالدولة.
ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى حرص الوزارة على الوصول لأكبر عدد من الشباب فى مختلف محافظات الجمهورية، مضيفا إنه وفقا لهذه المبادرة والتى ستتم على مدار ثلاثة أشهر سيقوم خلالها طلال الجامعات والمعاهد المصرية بزيارة الشركات المختلفة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى والمشروعات التى تقوم بتنفيذها، لإشراك الشباب فى خطط التنمية التى تسير عليها الدولة.
تفقد الطلاب مركز التميز العلمى والتكنولوجى، ومركز نظم الحواسب والمعلومات، وقطاع التدريب، واستمعوا خلال جولتهم إلى شرح تفصيلي حول هذه المراكز والدور الذى تقوم بيه فى تطوير وإعداد الأبحاث التطبيقية وكذلك تطوير وتدريب الكوادر البشرية، مما يساهم بدور فعال في خدمة الصناعات المعدنية والإلكترونية المختلفة، وكذا المشروعات القومية والوطنية.
وأطلعوا خلال جولتهم على ما تمتلكه المراكز من مقومات فنية وأجهزة تكنولوجية على أعلى مستوى والمساهمة الإيجابية التى تقوم بها ضمن سياسات وخطط الدولة للتنمية خاصة فى مجال التعليم والبحث العلمى، مؤكدين على الأثر الذى تتركه هذه الزيارات فى تعزيز ثقتهم فى مستقبل بلدهم، معربين عن تطلعهم إلى زيارة كافة شركات الإنتاج الحربي التى تعد بحق أهم القلاع الصناعية فى مصر.
جدير بالذكر أن مبادرة “كل يوم جديد” تستهدف تنظيم زيارات لطلاب الجامعات لـعدد 15 مشروعاً قومياً، وقد تم بالفعل زيارة (شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية، وشركة حلوان للصناعات الهندسية، وشركة بنها للصناعات الإلكترونية).

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى