مقالات

الفرعون المصرى فخر العرب ورحلة كفاح ومسيرة نجاح

إعلان

كتب : محمد يوسف

محمد صلاح غالى ، ولد فى مركز بسيون ، محافظة الغربية فى  مصر ، قرر اللعب لنادى المقاولون العرب تم تصعيده اللاعب للعب مع الفريق الاول في الدوري الممتاز مايو 2010 ، سرعته و قدراته الهجومية ساهمت فى صنع اسم له ، . دأ إسم محمد صلاح ينتشر في وسائل الإعلام مما جعل قطبي كرة القدم في مصر نادي الاهلى والزمالك إلي الإهتمام بالتعاقد مع اللاعب الا ان نادى المقاولون فضل احتراف اللاعب الى نادى بازل السويسرى فى صفقه قدرها 2 مليون يوروبدأ محمد صلاح مشوار النجومية مع بازل السويسري خصوصا بعدما أحرز محمد صلاح هدفين في نادي تشيلسي في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المخضرم جوسيه مورينيو، حيث لمع إسم محمد صلاح في أوروبا وتنبأ له كبار المحللين العرب والأجانب أنه سوف يكون له مستقبل كبير في أوروبا الفترة القادمة له مستقبل باهر.

 
وحصل اللاعب مع نادي بازل السويسرى بطولة كأس سويسرا ووصيف بطل الكأس ، وأحرز اللاعب لقب أحسن لاعب في الدوري السويسري.

الا ان نادى تشيلسى ونادى ليفربول قدموا عروضهم الي بازل لشراء محمد صلاح وبعد صراع التصريحات والبيانات استطاع نادي تشيلسي الحصول علي توقيع النادي بصفقة تعدت 11 جنيه إسترليني .

لم تكن تجربة ناجحة للاعب محمد صلاح مع تشيلسي حيث لعب 11 مباراة في موسم 2013 لم يحرز سوي هدفين إحداهما في نادي أرسنال في مباراة إنتهت 6 \ 0 لنادي تشيلسي .

وفي موسم 2014 لعب 8 مبارايات في الدوري والكأس ولم يحرز أي أهداف، أرجع محبيي محمد صلاح سبب فشله مع الفريق الي المدير الفني للفريق جوسيه مورينيو لانه كان لا يدفع بصلاح في التشكيل الاساسي للفريق في معظم المبارايات .

قررت ادارة تشيلسي إعارة محمد صلاح إلي نادي فيورنتينا الإيطالي مدة ستة أشهر قابلة الي التجديد في جزء من صفقة إنتقال كوادرادو إلي تشيلسي، ظهر نجم محمد صلاح من جديد مع الفيولا وأصبح في شهور قليلة بطل فريق فيورينتينا .

وبعد إنتهاء فترة الإعارة إنتقل محمد صلاح إلي نادي روما الإيطالي حيث يمكنك أن تشاهد متعة وأهداف وتألق فوق العادة للاعب المصري محمد صلاح مما يجعل صلاح يدخل في فريق الأسبوع دائما في الدوري الإيطالي، تعرض اللاعب لإصابة أبعدته عن الملاعب شهر ولكن سرعان ما عاد الي مستواه .

آخر مباراة لعبها صلاح مع النادي كانت أمام النادي الملكي ريال مدريد حيث بهر اللاعب الجماهير والمدرب بإنطلاقاته السريعة التي مثلت خطورة كبيرة علي الفريق الضيف ولكن فشل في ترجمة هذا الأداء إلي هدف في مرمي ريال مدريد .

ونتيجة لتالق محمد صلاح بطريقة لافته للنظر تماما اعلن نادى ليفر بول التعاقد مع اللاعب فى ثفقه تاريخية تحدث عنها العالم .واستطاع صلاح منذ مبارياته الاولى ان يثبت انه جدير بالثقه ويضع قدميه فى التشكيله الاساسية للفريق وتمكن صلاح من تحقيق ارقام قياسية من نادية وتالق بشكل غير عادى ويسير بخطوات ثابته خلال مشواره الاحترافى حتى جنى ثماره الاخيرة بحصوله على لقب افضل لاعب فى الدورى الانجليزى الممتاز عن شهر نوفمبر حسب التصويت لرابطة المحترفين فى انجلترا ، واخيراً وليس أخرا، ” بوابة ع المكشوف الاخبارية “، تتمنى التقدم والنجاح لنجم مصر الدولى محمد صلاح الملقب بالفرعون المصرى ونتمنى له الدوام التوفيق .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى