أخبار مصر

الصحة :- ضبط وإغلاق عيادة خاصة تجرى عملية نقل كلى بمنطقة ” أبو النمرس ” محافظة الجيزة

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق عيادة خاصة قامت بإجراء عملية زرع كلى بدون ترخيص بمنطقة ” أبو النمرس ” بمحافظة الجيزة بناء على بلاغ وارد من نيابة الأموال العامة.
وأوضح الدكتور ” على محروس ” رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة ومباحث الأموال العامة والنيابة العامة وتم مداهمة العيادة والتى كان يجرى بها العملية .
وأشار ” محروس ” إلى أنه تم رصد عدد من المخالفات إرتكبتها العيادة فى هذة الواقعة منها انه غير مصرح للعيادة بإجراء العمليات بالإضافة إلى عدم حصولها على ترخيص زراعة الاعضاء ومخالفة القانون بإجراء عملية التبرع من مصرى إلى أجنبى بالمخالفة لقانون 142 لسنة 2017 الذى تضمن تغليظ العقوبة الواردة فى أحكام القانون 5 لسنة 2015 بشأن حالات نقل وزراعة الاعضاء البشرية .
وأكد الدكتور  ” خالد مجاهد ”  المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أنه حرصاً على سلامة المريض والمتبرع تم نقلهما على الفور إلى المعهد القومى للكلى والمسالك بالمطرية ،وإغلاق العيادة مشددا على أن الوزارة ماضية فى شن مثل هذة الحملات للضرب بيد من حديد على أيد المخالفين للقضاء على هذة الظاهرة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى