محافظات

الصحة :- تنفيذ دورات تدريبية لرفع وعى الواعظات بالقضية السكانية بسوهاج

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أعلنت وزارة الصحة والسكان مساء اليوم السبت ممثلة فى المجلس القومى للسكان عن تنفيذ أولى الدورات التى تختص برفع وعى الواعظات والداعيات تجاه القضايا السكانية وإدماجها فى الخطاب الدينى وذلك بمحافظة سوهاج بمشاركة 32 داعية وواعظة إسلامية ومسيحية من كافة مراكز المحافظة.

وأوضح الدكتور طارق توفيق ، مقرر المجلس القومى للسكان ، أن هذه الدورات تختص ببرامج للتوعية السكانية للواعظات والداعيات بمحافظة سوهاج خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر المقبل ، فى إطار تطبيق الاستراتيجية السكانية 2030 للحد من الزيادة السكانية .

واضاف ” توفيق ” أنه سيتبع هذه الدورة برامج تدريبية مماثلة بمحافظة بنى سويف خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبرالقادم تحت رعاية وزير الصحة والسكان لافتا الى أنه من المقرر حضور نخبة من المتخصصين والخبراء فى مجالات السكان والبحوث ورجال الدين .

وأكد الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان على أن الرسائل التى ستتضمنها الدورات هى خطورة القضية السكانية فى إلتهام كل جهود التنمية المستدامة للدولة بما لا يتعارض مع صحيح الدين ، مشيرا الى أن الرسائل تهدف إلى رفع الوعى السكانى فى مجالات السكان والتنمية والصحة الإنجابية لدى الواعظات والداعيات من الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية .

وأشار ” مجاهد ” الى أن ثقافة تنظيم الأسرة يجب أن تكون عامة للغنى والفقير على السواء ، ومستمرة غير مرتبطة بوقت ، ولا تقع مسئوليتها على عاتق جهة بعينها هى وزارة الصحة فقط وإنما مسئولية جميع مؤسسات الدولة .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى