أخبار مصر

الصحة:- ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين الى 101

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الجمعة، عن وفاة 9 من الحجاج المصريين، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة الى 101.

 

وأوضح الدكتور محمد شوقي نائب رئيس بعثة الحج الطبية، أن 8 من الحجاج توفوا في مدينة العقبة بالأراضي الأردنية وهم في طريق عودتهم الى مصر عن طريق الحج البري، إثر توقف بعضلة القلب والتنفس، نتيجة للإجهاد ومشقة السفر وكبر السن، لافتاً الى أنهم جميعاً يتبعوا حج السياحة، أما الحالة التاسعة توفيت في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة.

 

وأشار الى أن أسمائهم كالتالي ” ناهد حسين أحمد زهران، 67 عام، من محافظة القليوبية، وأم هاشم احمد محمد سيد، 65 عام، من محافظة بني سويف، وفاطمة عمر محمد ابوبكر، 62 عام، من محافظة الجيزة، وسنية عبدالعال احمد عبدالعال، 69 عام، من محافظة اسيوط، و ليلى عبدالغني محمد بهران، 49 عام، من محافظة الدقهلية”.

 

وأضاف “رمضان عبدالسلام حميدة بسيس، 62 عام، من محافظة الاسكندرية ومحمد الدمرداش رخا زغلول، 75 عام، من محافظة دمياط، وزينب محمد عبدالعزيز هندام، 51 عام، من محافظة الدقهلية، و هدى حسين جادو المراسي، تتبع حج القرعة من محافظة الغربية توفيت إثر توقف في عضلة القلب والتنفس بمستشفى الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة”.

 

وأردف نائب رئيس بعثة الحج الطبية، الى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغاً بالوفاة، مشيراً الى انه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى