فن

السيناريست محمد صلاح العزب يطلق كورس لتعليم السيناريو..ويؤكد: نهدف لتقديم دماء جديدة للكتابة السينمائية والتلفزيونية

إعلان

خاص ع المكشوف

وليد شفيق

احتفل الكاتب الصحفى والسيناريست محمد صلاح العزب، بإطلاق كورس السيناريو الأول بشركة “فاينال درافت” للكتابة السينمائية والتلفزيونية، التى أسسها العام الماضى، ويحاضر فى الكورس الأول السيناريست محمود دسوقى مؤلف مسلسلات “الخانكة، والجامعة، وأبواب الخوف” ، وهو كورس متقدم متخصص فى كتابة المسلسلات الدرامية، إذ فتح باب التقدم فى بداية شهر نوفمبر الماضى وتقدمله عدد كبير من المتقدمين، تم اختيار 10 فقط منهم تنطبق عليهم الشروط، ويستمر الكورس لمدة شهر يخرج فى نهايته المتدرب بفكرة ومعالجة وحلقة أولى من مسلسله تصلح لتقديمها لشركات الإنتاج.

وقال العزب، إن الهدف الأساسى من الكورسات هو تقديم دماء جديدة للكتابة السينمائية والتلفزيونية، وتقديم أشكال جديدة من الكورسات، تصل بالمتدرب إلى نقاط أبعد، تتماشى مع سوق الإنتاج، أكثر من الكورسات الأخرى، كما أن “فاينال درافت” تقدم فرصة حقيقية للمتميزين فى الكورسات بالانضمام إلى ورش الكتابة الاحترافية التى تعقدها الشركة لتقديم أعمال سينمائية وتلفزيونية.

يذكر أن أول أعمال “فاينال درافت” كان مسلسل “صد رد” الذى تم عرضه فى رمضان 2016 على إم بى سى مصر، بطولة نجوم مسرح مصر وإخراج هشام فتحى، وإنتاج أمير شوقى سالم، وتمت كتابته تحت إشراف محمد صلاح العزب أثناء تأسيس الشركة.

وثانى أعمال فاينال درافت، برنامج “قعدة رجالة” تقديم النجوم: إياد نصار وشريف سلامة ومكسيم خليل، والضيوف: أصالة، ومنى زكى، ومى عز الدين، وهند صبرى، وهنا شيحة، وبوسى، وعدد كبير من النجمات، وتبدأ إذاعته مع انطلاق قنوات دى إم سى من إنتاج سالى والى وإخراج هيثم عزو.

وتستعد فاينال درافت حاليا للإعلان عن مسلسل 60 حلقة وفيلمين سينمائيين يتم كتابتهما من خلال الشركة تحت إشراف محمد صلاح العزب.

حضر حفل إطلاق الكورسات النجم الشاب وليد فواز والمؤلفون هشام هلال ومحمود دسوقى والمخرج أحمد خالد.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى