سياسة

السلطات المصرية تحتجز شفيق في مطار عسكري بعد ترحيله

إعلان

كتب:محمد عبد المجيد


ذكرت مصادر أمنية مصرية، أن رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق، وصل إلى مطار عسكري في القاهرة، واحتُجز فور وصوله على متن طائرة خاصة، مقبلا من دولة الإمارات.


وأفادت مصادر أمنية مصرية باحتجاز شفيق، للتحقيق معه في عدد من البلاغات المقدمة ضده، على خلفية إلقاء سلطات الإمارات القبض على المرشح الرئاسي المحتمل من منزله، وترحيله إلى مصر، عقب أيام من إعلان ترشحه في مواجهة الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي.


ومنعت الإمارات شفيق من مغادرة أراضيها بهدف التوجه إلى فرنسا، في بداية جولة خارجية للترويج لبرنامجه الانتخابي بين أبناء الجالية المصرية، قبل العودة مرة أخرى إلى وطنه، ما دعاه إلى تسجيل مقطع فيديو، يدين فيه تدخّل حكومة أبوظبي في شؤون مصر، وإعاقته عن أداء ممارسة دستورية، لأسباب ودواعٍ لم يفهمها.


وتقدّم المحامي محمد حامد سالم، اليوم السبت، ببلاغ إلى النائب العام ضد شفيق، يتهمه فيه بإثارة الرأي العام من الخارج، وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية، والإيقاع بين الشعبين المصري والإماراتي، وتلفّظه بكلمات وعبارات تحرّض ضد القيادة السياسية الحالية، في مرحلة حرجة تمر بها البلاد.


وكانت محامية شفيق، دينا عدلي، قد ذكرت، عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”، أن “السلطات الإماراتية ألقت القبض على شفيق في منزله، لترحيله إلى مصر” وأشارت إلى أن الاتصالات انقطعت معه ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات الإماراتية بشأن ما ذكرته المحامية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى