فن

السبت القادم .. تكريم الفنان “على الغندور” بأتيليه القاهرة

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق

 

تكرم جمعية محبى الموسيقار ” فريد الأطرش  ” برئاسة الفنان ” عادل السيد ” ، إسم الفنان القدير “على الغندور” فى السابعة من مساء يوم السبت القادم ” 19 ” أغسطس الجارى، وذلك بأتيليه القاهرة بوسط البلد .
بحضور نجلته” إلهام على الغندور”،أعضاء جمعية “أبناء فنانى مصر للثقافة والفنون ” برئاسة المستشار ” ماضى توفيق الدقن ” ، وكوكبة من أعضاء جمعية محبى الموسيقار ” فريد الأطرش ”  .
توفى على الغندور فى ” 29 ”  مايو عام 1989 ولقب بـ”عاشق المسرح”، بعد أن أجاد وتميز فى تجسيد كل الأدوار، وهو من مواليد ” 21 ”  مايو 1924 بمدينة شربين محافظة الدقهلية، تخرج من معهد فن التمثيل العربى وعمل مديرا لمسرح ” محمد فريد ” (الحكيم) سابقاً ثم عمل مدير المكتب الفنى لوزير الثقافة ” عبد المنعم الصاوى ” ثم عمل مدير عام للثقافة الجماهيرية للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية وهو من أوائل من شاركوا بإنشاء مسرح التلفزيون، كما أنه عمل إستاذا تمثيل عملى بمعهد الفنون المسرحية وتم تكريمه من معهد الفنون المسرحية بإطلاق إسمه على قاعة التدريب بالمعهد.
وحصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير منها جائزة أحسن ممثل فى التلفزيون عام ” 1962 ”  عن تمثيلية “تنوعت الأسباب”،وجائزة أحسن ممثل دور ثانى فى فيلم “سواق الأتوبيس” وتم تكريمه من التلفزيون المصرى”  1984 ” وتم تكريمه فى عيد الفن من الرئيس الراحل ” محمد أنور السادات ” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى