أخبار مصر

الزراعة:- الموافقة على تخصيص مساحات لإقامة 2143 مشروع نفع عام على مستوى الجمهورية حتى الآن.. بينها 1272 مدرسة ومعهد أزهري

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، ان عدد مشروعات المنفعة العامة، التي تم الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضي لإقامتها، منذ بداية 2016، وحتى الآن بلغت حوالي 2143 مشروعاً على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها الى ان المشروعات التي تم إصدار الموافقات لها من بينها حوالي 1272 مدرسة تعليم أساسي وثانوي فني وعام ومعهد أزهري، فضلاً عن 373 مشروع محطة صرف ومعالجة ومد خطوط وخط ناقل للصرف الصحي ومحطات مياه للشرب وغرف مأخذ مياه مرشحة، ومصرف قاطع لمياه الرشح، في القرى بالمحافظات المختلفة.

وأوضح البيان ان ضمن المشروعات التي تم الموافقة على تخصيص مساحات لها بالتنسيق مع الجهات صاحبة الشأن، 75مركز شباب ونادي رياضي، و75 وحدة صحية وبيطرية واسعاف وطب اسرة ومستشفى، كذلك 40 محطة توزيع كهرباء وتخفيض الضغط، و36 مسجد، و15 مبنى اداري ومجمع مصالح وخدمات، 8 مباني للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، و10 مكاتب للبريد، فضلاً عن 27 مشروع مد خط غاز طبيعي ومازوت، و37 مشروع وحدات سكنية وإسكان اجتماعي و19 نقطة شرطة ومرور ومطافئ.

ومن جهته قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ذلك يأتي في إطار تحفيف العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في خطط الدولة وتوجهاتها، في التيسير على المواطنين واتاحة الخدمات لهم، خاصة في المناطق النائية، والمساهمة أيضاً في علاج أزمة زيادة كثافة الفصول والطلب على زيادة عدد المدارس.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى