أخبار مصر

الرئاسه : بنهاية 2017 تصنيع أول موبايل “مصرى” وإنشاء مناطق تكنولوچية فى بعض محافظات “مصر”

إعلان

 

 

كتب : محمد رفعت زغابير

عقد الرئيس”  عبد الفتاح السيسي ” اليوم إجتماعاً مع المهندس ” ياسر القاضى ” وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير ” علاء يوسف” المُتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية بأن الإجتماع ناقش الجهود التى تقوم بها وزارة الإتصالات لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وإنشاء المناطق التكنولوجية المتخصصة بمختلف المحافظات حيث عرض الوزير أخر التطورات الخاصة بإنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى نتائج جولته التفقدية بالمنطقة التكنولوجية الجارى إنشاؤها ببرج العرب، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف إلى توطين صناعة الإليكترونيات والتكنولوجيا وتوفير فرص العمل بهذه المنطقة. 

وأشار الوزير إلى أن المناطق التكنولوجية التى يتم إقامتها فى مدن ” أسيوط ”  و” برج العرب “و ” بني سويف ”  و” السادات ” ستساهم في توزيع ثمار التنمية على المحافظات المختلفة والتوسع فى قطاع تكنولوجيا المعلومات على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن المناطق التكنولوجية فى مدينتى ” بني سويف ” و ” السادات ” سيتم الإنتهاء منها بنهاية هذا العام.

وأضاف المتحدث الرسمى أن  المهندس ” ياسر القاضى ” تطرق أيضًا خلال الإجتماع إلى نتائج زيارته للعاصمة الفرنسية باريس خلال الشهر الماضى ، والتى شهدت التباحث مع قيادات الشركات الفرنسية المتخصصة فى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تعزيز الشراكات القائمة بين مصر وتلك الشركات وزيادة إستثماراتها فى مصر وتطوير التعاون معها فى مجال دعم الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال ، فضلًا عن نقل أحدث التقنيات فى مجال إنشاء وإدارة المُدن الذكية وشبكات الإتصالات والشمول الرقمى إلى السوق المصرية. 

وأوضح المهندس ” ياسر القاضى ”  أن الوزارة تقوم فى الوقت الحالى بتنفيذ مجموعة من المبادرات لتوطين التكنولوجيا ودعم سياسة الدولة نحو التحول الرقمى .

وذكر السفير ” علاء يوسف ” أن وزير الإتصالات إستعرض خلال الإجتماع كذلك الموقف التنفيذى للمبادرة المصرية لتصميم وتصنيع الإلكترونيات، حيث نوه إلى أنه تم بالفعل البدء فى إقامة مصانع للإلكترونيات بالمناطق التكنولوجية، وذلك تمهيدًا لإنتاج أحدث المنتجات الإلكترونية بأيد مصرية وبأسعار تنافسية سعيًا لتعزيز القدرات الوطنية فى هذا المجال، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تصنيع أول هاتف محمول مصرى الصنع بنهاية العام الجارى.

وقد أكد الرئيس خلال الإجتماع أهمية مواصلة جهود تطوير قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره قطاعًا واعدًا، والعمل على تعظيم الإستفادة مما تتمتع به مصر من مقومات وقدرات بشرية متميزة فى هذا المجال، ولاسيما من الشباب.

كما أكد ضرورة الإستمرار فى تنفيذ مشروعات المُدن والمجتمعات الذكية والمناطق التكنولوجية، مشيرًا إلى أهمية الإلتزام بالبرامج الزمنية المحددة توفير والمرافق اللازمة لها من خلال إستخدام حلول تكنولوجية متكاملة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى