أخبار مصر

الدالى :- خطة لتوفير 300 ألف م3 مياه شرب لسد إحتياجات الجيزة

إعلان

كتب – خالد الشربينى

كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً وبالتعاون مع وزارة الإسكان تنفيذ خطة عاجلة لتوفير 300 ألف م3 مياه لسد إحتياجات سكان المحافظة من مياه الشرب .
وأكد المحافظ أن الكمية سيتم توفيرها من خلال إجراء توسعات بمحطة مياه الوراق وتوسعات محطة مياه جزيرة الدهب وزيادة الطاقة الإستيعابية لمحطة جزيرة الدهب .
وأعلن الدالى عن بدء تشغيل محطتى مياه الصف والعياط كما سيتم قريباً إفتتاح ثلاث محطات أخرى بمنشأة القناطر والحوامدية وأطفيح ليصل إجمالى المحطات الجديدة إلى 5محطات مياه شرب .
واضاف أن زيادة عدد سكان المحافظة والذى يصل إلى 10 ملايين نسمة وزيادة أعداد الوافدين إليها من المحافظات المجاورة يؤدى بلا شك إلى زيادة فى إستهلاك المياه إضافة إلى التوسعات الأفقية والرأسية والوصلات العشوائية التى تتم على الشبكات .
وشدد المحافظ على المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة برفع كفاءة جميع المحطات والروافع ومراجعة جميع المحابس لشبكات المياه إستعداداً لزيادة الإستهلاك المتوقع أول أيام العيد .
وناشد الدالى سكان الجيزة بالبعد على السلوكيات الخاطئة بشأن التخلص من مخلفات الأضاحى والتى تؤدى إلى إنسداد الشبكة وحدوث طفوحات .
وقال المهندس حنفى محمد حنفى أنه تم تعيين نوبتجيات لرؤساء القطاعات ومديرى العموم والقطاعات الفنية لتلقى أى شكاوى وبلاغات والعمل على حلها كما تم تشكيل فرق صيانة لإصلاح أى كسر مفاجىء .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى