أخبار مصر

الدالى:- المبانى المخالفه تؤثر على البنية الاساسية وعدم قدرة شبكات المياه والصرف على استيعاب تصرفات هذه المبانى

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن ظاهره البناء المخالف وعدم الإلتزام بالإشتراطات البنائية والتراخيص الممنوحه والمواصفات الفنية ظاهرة تعانى منها جميع المحافظات وذلك فى ظل عدم قدره الإمكانيات البشريه والماديه فى محاصره تلك الظاهره مشيراً أن الأمر يستلزم تعديلات تشريعية وتغليظ العقوبات لمحاصرة هذه الظاهرة.

 

وأضاف أن المبانى المخالفه تؤثر على البنية الأساسية وعدم قدرة شبكات المياه والصرف على استيعاب تصرفات هذه المبانى مما يتسبب فى إرهاق ميزانية الدولة مشيرا أن هذه المبانى لا تشكل خطورة على سكانها فقط أنما إيضا على المبانى المجاورة لعدم توافر المواصفات الفنية بها .

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده محافظ الجيزة مع اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبيه والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية فى ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور هشام الشريف وزير التنميه المحلية لسرعة مناقشة ودراسة وضع رؤية موحدة لمحاصرة مخالفات البناء ووضع الحلول المناسبه لها .

 

وأشار محافظ الجيزة أنه سيتم دراسة إعداد رؤيه موحده لكيفية مواجهة هذه الظاهره مستقبلاً تشريعياً وإدارياً إلى جانب كيفية التعامل مع المخالفات الحاليه وتقنين أوضاعها .

 

وقال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبيه أن الجلسه النقاشية التى عقدت شهدت رصد لأهم نقاط القصور فى الوضع الحالى والتعديلات التشريعية المقترحة من قبل المحافظات الثلاث .

 

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندريه أن هناك توافق على رؤيه موحده للمحافظات الثلاث فى هذا الشأن.

 

وأكد الدالى أنه سيتم عرض تقرير مفصل على السيد الدكتور وزير التنميه المحلية لدراسته مع اللجنه المشكلة بوزارة التنميه المحلية ثم وزارة العدل تمهيداً للعرض عاجلاً على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الأسابيع القادمه.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى