الرياضة

الخطيب في معرض الكتاب : مدينة رياضية متكاملة للأهلي قريبًا باستثمار سعودي إماراتي

إعلان

كتب – محمد رفعت زغابير

– تنبأت لصلاح بجائزة “أفضل لاعب بإفريقيا قبلها بشهرين ..ونجهز له احتفالية خاصة .

– لاخلاف مع أبو زيد .. وعلاقتي برئيس الزمالك قائمة على الود والاحترام .

– الأهلي له دور وطني في تحقيق الاستقرار بمساعدة الدولة .

– نسعى لإنشاء مراكز للنادي في كل المحافظات .. وأولوياتنا لذوى الاحتياجات .

– 50 % من تشكيل لجان النادي سيكون من الشباب .

كشف رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب، عن أن النادي الأهلي يسعى جديًّا لإنشاء مدينة رياضية متكاملة باسمه، سيضع أساسها مجموعة من المستثمرين السعوديين والإماراتيين، وقع معهم النادي مذكرة تفاهم أخيرًا، وأنه جارٍ اختيار قطعة الأرض المخصصة لبناء المدينة .

 

وأكد الخطيب أن هؤلاء المستثمرين قابلوا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أبدى دعمه لهذا العمل الاستثماري، ما شجعه على التوقيع معهم ، مشيرًا إلى أن المدينة الجديدة ستضم متحفًا ، وفندقًا، ومحالًا، وجميع الخدمات.

 

جاء ذلك في اللقاء الفكري الذي استضاف نجم الكرة المصرية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته التاسعة والأربعين ، أمس الأول الأحد، وأداره الإعلامي شريف فؤاد، وشهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، من مختلف الأعمار، احتفوا بأسطورة الكرة المصرية، وهتفوا له تعبيرًا عن كم المودة العظيم الذي زرعه في نفوسهم، ونفوس محبيه، عبر مسيرة طويلة حافلة بالإنجازات، قرابة 20 عامًا، قضاها لاعبًا ثم إداريًّا، وتوجت برئاسة نادي القرن .

 

وعن علاقته بنجم مصر والمنتخب الحالي محمد صلاح ، كشف بيبو عن أنه تنبأ بحصول نجم مصر والمنتخب الحالي محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، قبل الحدث بشهرين، من خلال مكالمة هاتفية معه، وأنه نصحه بأن يستمر على نفس الأداء، ليحصد المزيد من الجوائز له ولبلده، مؤكدًا أنه لاعب مجتهد، ويستحق، موضحًا أن مجلس الإدارة قرر أن يجهز له تكريمًا واحتفالية خاصة مميزة، عند عودته من إنجلترا، بمناسبة حصوله على الجائزة .

 

وخلال اللقاء، نفى الخطيب وجود أي خلافات بينه والكابتن طاهر أبو زيد نجم الأهلي السابق، كما يتردد، قائلًا : ” النادي الأهلي عائلة واحدة، تعلمنا فيه الحب والتضحية والإيثار والانتماء”.

 

كما نفى وجود أي خلافات بينه والمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مؤكدًا أنه تربطه به علاقة جيدة قائمة على المودة والاحترام .

 

وكان الكابتن محمود الخطيب قد استهل اللقاء بالحديث عن معرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكدًا أنه أقدم معرض في العالم، إذ يعود تأسيسه للعام ١٩٦٩، أي قرابة نصف القرن من الزمان، وقد كان حريصًا على زيارته باستمرار منذ صغره، معتبرًا المعرض بوابة ثقافية عظيمة لمصر تنفتح بها على العالم بأسره، لابد أن يفخر بها كل مصري، وأن الحشد الجماهيري الذي يحتويه في كل دوراته، من عام لآخر، يؤكد أن مصر تعود للريادة في الثقافة، ، موجهًا الشكر للهيئة العامة للكتاب على التنظيم المشرِّف للدورة الـ49 للمعرض .

 

ثم تحدث رئيس النادي الأهلي عن أهمية الثقافة والرياضة بالنسبة له، وذكرياته معها منذ نعومة أظافره ، مقدمًّا للحضور لمحات من تجربته ونشأته الرياضية، قائلًا :

“زرع والدي بداخلي حب الرياضة، بإدخالي نادي النصر في مصر الجديدة، ثم التحقت بالنادي الأهلى وعمري 14 سنة، وقتها كان يعطيني والدي قرشًا لأذهب به، فأذهب وأعود بقرشين، لأنني كنت أوفر قرش العودة إلى المنزل، لكي أشتري رغيف عيش، يُسلي طريقي إلى البيت مترجلًا، وقد علمتني هذه التجربة، حب الرياضة، وكيف أن أجعل من ذاتي، شخصًا اجتماعيًّا، يلتقي الناس في طريقه، ويتعرف إلى أنماط مختلفة من الناس، ويستوعب شخوصهم، وأفكارهم”.

 

وأضاف الخطيب : ” نشأتي الرياضية، جعلتني أؤمن بأن الرياضة لها دور كبير في ثقافة المجتمع، وأيقنت أن الرياضة هي أحد عناصر القوة الناعمة، إذ يستطيع اللاعب المثقف أن يؤثر في جمهوره، ويبث رسالة حقيقية وصادقة لهم، وهى مسئولية خطيرة تقع على عاتق كل رياضي”.

 

وعن النادي الأهلى، ودوره في خدمة الثقافة والقراءة، قال بيبو :” الأهلي يسعى دومًا لكي يساعد الدولة، من خلال اسمه وشعبيته، لخفض حمل الدعم عن عاتق الدولة ، والنادي يهتم للغاية، بتقديم المعرفة والثقافة لرواده، من خلال مكتبات على أعلى مستوى، بفروعه بالجزيرة ومدينة مصر والشيخ زايد، وزوار المكتبات معظمهم من الشباب والرواد ، ما يؤكد أن الأجيال الجديدة بخير”.

 

وأضاف : ” كما أن للأهلي دورًا كبيرًا في استقرار مصر، كإحدي مؤسسات الدولة العريقة الكبرى ، وهو حريص، بمساعدة الدولة، على نشر الاستقرار، وهو ما ينعكس في أسلوب اتخاذ القرار، إذ لابد أن يكون محسوبًا، كما يلتزم النادي بتوجه الدولة الجديد في تصعيد الشباب، حيث اتخذنا قرارًا كمجلس إدارة بأن يضم تشكيل لجان النادي 50% من الشباب، كما للنادي دور وطني يعتبر من أهم أدواره، وهو رعاية ذوي الاحتياحات، وقد وضعنا خطة للاهتمام بهم،وتقديم الدعم الكامل لهم “.

 

وحول صفقات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قال :

“النادي لا يدخل في صفقات إلا اذا كان يحتاجها بالفعل، وجمهور النادي الأهلي هو الداعم الرئيسي لفريق الكرة، وطوال عمرنا جمهورنا له فضل كبير علينا، ودور أكبر في دعم الفريق ككل لحصد البطولات ، وتحقيق الإنجازات، ونحن نفكر جديًّا في إنشاء مراكز له على مستوى المحافظات، وجذب الشباب للرياضة، لتحقيق تفاعل عريض مع المجتمع” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى