خبر عاجل

الحقيقه قبل وبعد ؟

إعلان

 

 

خاص ع المكشوف

كتبت / رواء الشعراوى

في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات, فإنه خلال الفترة من (17 حتى 20 نوفمبر 2016) تم رصد (4) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية, وهي على النحو التالي:
– وزارة التموين والتجارة الداخلية:
*تنفي الوزارة حذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه أو معاشه 1200 جنيه من البطاقات التموينية وتؤكد أن هذه الشروط لا تنطبق على المستفيدين الحاليين داخل منظومة الدعم التمويني.
* تم تشكيل لجنة متخصصة تعكف الآن على استكمال قواعد البيانات ووضع اللمسات الأخيرة للضوابط والمؤشرات والمعايير الحاكمة لتنقية البطاقات التموينية.
* الهدف من عمليات تنقية البطاقات التموينية هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وللفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية، وفور الانتهاء من عمليات التنقية، سيتم إضافة المواليد والمستحقين الجُدد.
* إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار، وكذلك البدالين التموينيين، الذين يتقدمون من تلقاء أنفسهم إلى مكاتب التموين المختصة لتعديل البيانات الفعلية للبطاقات التموينية.
– شركة مصر للطيران:
* لم يتم فرض زيادة رسوم على أسعار تذاكر الطيران للرحلات الداخلية المدرجة في مبادرة “مصر في قلوبنا” وملتزمون بالأسعار التي حددناها في إطار تلك المبادرة.
* تنفي الشركة تقاعسها عن تنفيذ بنود تعاقدها مع شركات سياحية يابانية أو أي شركات أخرى تم الاتفاق معها, نظراً لما له من عائد على السياحة المصرية.
– وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي:
* لا صحة لاستيراد الوزارة لحوم هندية مصابة بـديدان “الساركوسيست” وتؤكد أنها لا تقوم باستيراد أي لحوم لحسابها ولكن الاستيراد يكون عن طريق الشركات الخاصة، وهناك لجنة ثلاثية في كافة المنافذ والمعابر والموانئ تقوم بفحص هذه اللحوم.
* اللحوم المستوردة سليمة وخالية من أي إصابات وخاصة ديدان “الساركوسيست”، ويتم رفض أي شحنات بها أي أمراض أو اصابة.
المصدر :
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء – مصر

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى