أخبار مصر

الجيوشى يتابع قطاع التعليم الفنى للاستعداد للعام الدراسى الجديد

إعلان

كتب – خالد الشربينى

عقد الدكتور ” أحمد الجيوشى “ نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى اجتماعًا مع رؤساء الإدارات المركزية، ومديرى عموم قطاع التعليم الفنى وذلك فى إطار متابعة اﻻستعدادات للعام الدراسى الجديد 2017/2018.

ووجه ” الجيوشى “ ببذل الكثير من الجهود للانتهاء من إستعدادات بداية العام الدراسى الجديد قبل بدء الدراسة.

وطالب من السادة مديري العموم لتنمية المواد تقديم تصور واضح َ يتضمن خطة متابعة الموجهين العموم المركزيين لكل المديريات، وبدورهم يقدم كل موجه عام مركزي خطة واضحة لمتابعة الموجهين العامين في المديريات، كما يقدم كل موجهي العموم في المديريات خطة واضحة لمتابعة الموجهين الأوائل في نطاق كل مديرية، و يقدم كل الموجهين الأوائل خطة واضحة لمتابعة الموجهين في الإدارات التعليمية، وبدورهم يقدم كل موجه خطة واضحة لمتابعة الخطة الدراسية لكل مدرسة فنية في نطاق عمله، على أن تكون خطط المتابعة سنوية وتشمل ” ١٠٠ “ ٪‏ من كل فئة.

كما وجه ” الجيوشى “ بأن تقدم ذات الخطط السنوية للمتابعة، لجميع الإدارات بدءًا بمديري عموم النوعيات وانتهاءًا بمديري إدارات التعليم الفني في الإدارات التعليمية.

وشدد ” الجيوشى “ على أن يتم إستلام الخطتين (خطة متابعة الإدارة و خطة متابعة التوجيه) قبل بدء الدراسة للعام ٢٠١٧-٢٠١٨ بأسبوع على الأقل موقعة ومعتمدة من السادة مديري عموم النوعيات والسادة مديري عموم تنمية المواد والسيد رئيس الادارة المركزية.

وطالب ” الجيوشى “ الإدارة الفرعية المركزية لتيسير الانتقال لسوق العمل بتقديم خطة سنوية (٥٢ أسبوع) للعام الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨ لكل أنشطة الإرشاد والتوجيه الوظيف، وأنشطة ريادة الأعمال فى كل المديريات التعليمية، بالتنسيق مع كل شركاء التنمية الذين يقدمون تلك البرامج.

كما كلف ” الجيوشى “ مديرو عموم النوعيات، والسادة مديرو عموم تنمية المواد مسئولية متابعة الانتهاء من طباعة الكتب قبل بداية العام الدراسي سواء طباعة زنكات او تصويرية، وايضاً تجهيز نسخ الكترونية منها لكل المدارس التي بها تلك الكتب.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى