الرياضة

التونسية هدى الحمرونى لـ:”ع المكشوف” أحلم بالاحتراف فى أوروبا

إعلان

 

كتب : محمد يوسف

هدى الحمرونى لاعبة كرة السلة التونسية ، البالغة من العمر 23 عاما،دخلت عالم كرة السلة بسن السابعة من عمرها عملت على تنمية قدراتها ونجحت من خلال تميزها أن تحظى بشعبية كبيرة فى تونس بل والوطن العربى والعالم من خلال بداياتها و إلتحاقها بالفريق الأول لنادى أمل الوطن القبلى التونسى، ولعبها للمنتخب الوطنى الأول لكرة السلة سيدات من خلالها توصلت اللاعبة التونسية للعديد من العروض للإستفادة من قدراتها وخدماتها إلا أنها قررت خوض تجربة الإحتراف بنادى أوتلايت سيلجى السلوفينى عام 2015 فى فترة إحترافية قصيرة خارج البلاد حتى إستقر بها الحال ونجح مسئولوا نادى المكناسى لكرة السلة بإقناع اللاعبة بالتوقيع للفريق الأول موسم 2016، بوابة “ع المكشوف”، أجرت حوارًا صحفيًا مع اللاعبة وإلى نص الحوار:-

ما هى الألقاب التى حصلتى عليها ؟

“أحب أقول إن سجل الحمروني ملىء بالعديد من الإنجازات، حيث تم اختيارى ضمن أبرز وأحسن خمس لاعبات ارتكاز في البطولة الإفريقية للأمم (أقل من 18 سنة)، التي احتضنتها القاهرة في 2012”.

“وخلال منافسات البطولة نفسها أحرزت لقب أحسن هدافة بتسجيلى 122 نقطة، ولقب أحسن ملتقطة بـ 67 بإلتقاطًا هجوميًا ودفاعيًا، فضلًا عن حصولى بلقب أفضل لاعبة في البطولة الوطنية التونسية، رفقة أمل الوطن القبلي موسم 2012، وتألقى الصيف الماضي رفقة المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة، بعدها أحرزت لقب بطولة اﻷلعاب الفرانكفونية بكوت ديفوار، فضلًا عن لقبي أحسن لاعبة إرتكاز بالبطولة العربية بمصر2015، وأفضل هدافه فى البطوله العربية بالاردن 2016” .

كنتى متوقعة إشادة الإتحاد الإفريقى بمستواكى ؟
“حقيقة أنا فخورة بالمستوى الرياضى اللى قدمته فى البطولات الإفريقية وفرحانة بالألقاب اللى حصلت عليها وده نتيجة مجهود شاق جدًا، نتيجته هذه الإشادة وعايزة أقول أنا لسه موصلتش للمستوى وللهدف اللى أنا عايزة أوصله” .

كيف تقيمي تجربتك الاحترافية بنادى أوتلايت سيلجى السلوفينى ؟

 

“كانت تجربة ممتازة ولقيت منهم العناية الكاملة وتلبية جميع احتياجاتى وحصلت معهم على بطولة الدورى والوصول للدور النهائى للكأس” .

هل تفكرين فى الإحتراف الأوربى ؟

 

“حالياً مش بفكر لأنى مركزة مع فريقى نادى المكناسى لكرة السلة بس طبعاً أمنية أى لاعب اللعب فى أوروبا وده من ضمن أهدافى المستقبلية اللى بسعى أنى أحققها فى حياتى” .

أنا عارف إنك لعبتى فى مصر قبل كده 2015 كان شعورك ايه وانتى بتلعبى فى بلد عربى شقيق ؟

 

“الحقيقة مصر بالنسبالى بلدى التانى وكنت حاسة أنى بلعب فى تونس واتعلمت من كرة السله المصرية كتير خصوصًا بعد التقدم اللى عرفته فى السنين الأخيرة” .

فى النهاية تحبى تضيفى أو تقولى حاجه قبل الختام ؟

“أحب أشكر كل من ساندنى من قريب أو بعيد، وأخص بالشكر بوابة “ع المكشوف الاخبارية “، وأتمنى التوفيق للمنتخب المصرى لكرة السلة ولفريقى ومنتخبى الوطنى التونسى” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى