أخبار مصر

التعليم تُعد لمسابقة العلوم والهندسة (ISEF) مع المديريات التعليمية عبر شبكات الفيديو كونفرانس

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمى وخلق جيل من الطلاب الباحثين على أسس علمية سليمة، قامت الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بعقد لقاء مع مديرى مراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية، ورؤساء أقسام التطوير والتدريب بالإدارات التعليمية عبر شبكات الفيديو كونفرانس للإعداد لمسابقة العلوم والهندسة (ISEF).
أثناء اللقاء أكدت إيناس صبحى مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني على أهمية تدريب طلاب المدارس من المرحلة العمرية (12 إلى 18) عام على منهجية البحث العلمى وكيفية عمل مشروع علمى أو هندسى من خلال ورش عمل يقوم بتنظيمها مسئولى التطوير والتدريب بمراكز التطوير التكنولوجى بالإدارات والمديريات التعليمية.
وخلال اللقاء تم مناقشة تشكيل اللجان التنسيقية، ولجنة المراجعة العلمية، ولجان التحكيم، وقواعد تنظيمها، وتحديد المسئوليات.
وفى سياق متصل، وجهت صبحى بمراعاة المعايير المطلوبة لاشتراك الطلاب فى المسابقة، وأسس التحكيم لاختيار المشروعات العلمية الفائزة، مشيرة إلى أن عملية التحكيم تتم على (3) مراحل، المرحلة الأولى للتحكيم بدأت على مستوى الإدارة التعليمية من شهر سبتمبر 2017 وتستمر إلى يوم 16 من شهر نوفمبر عام 2017.
وأضافت بأن المرحلة الثانية للتحكيم تكون على مستوى المديرية التعليمية والتى ستبدأ من يوم (18/11 إلى 13/12 /2017)، تليها المرحلة الثالثة وتتم فى إجازة نصف العام (2017/2018) على مستوى الجمهورية لترشيح أفضل (10) مشروعات علمية لتمثيل مصر فى معرض إنتل الدولي للعلوم والـهندسة (Intel ISEF)، الذى يقام فى الولايات المتحدة الأمريكية فى شهر مايو من كل عام.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى