أخبار مصر

التعليم تقيم معرض المدرسة المنتجة بديوان عام الوزارة

إعلان

كتب – خالد الشربينى

في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ بتنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب، واكتسابهم مهارات ريادة الأعمال التي تمكنهم من تكوين مشاريع صغيرة؛ تقيم الإدارة العامة للمدرسة المنتجة معرضًا لمنتجات طلاب المدارس بديوان عام الوزارة، فى الفترة من 3/10/2017، وحتى 10/10/2017.

 

ويأتى ذلك بعد نجاح مشروعات المدرسة المنتجة فى السنوات الأخيرة فى عرض وتسويق منتجاتها فى المعارض، وكان آخرها المشاركة بمنتجات متنوعة للمدرسة المنتجة لبعض المديريات التعليمية فى معرض القاهرة الدولى للمشروعات الصغيرة بالاشتراك مع وزارة التضامن الاجتماعى بمعرض ديارنا عامى (2015 و 2016).

 

وفى نفس السياق، أوضحت راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى أن المعرض يتضمن مشاركة (9) مديريات تعليمية بمنتجات مشروعات المدارس المنتجة بها، وهذه المحافظات هي: (الإسكندرية، ودمياط، والبحيرة، والشرقية، والوادي الجديد، والأقصر، مرسى مطروح، والسويس، وشمال سيناء) .

 

كما أشار عماد الدين منصور مدير عام الإدارة العامة للمدارس المنتجة أن المعرض يتضمن عرضًا للمنتجات الغذائية، ومنتجات النسيج، والمشغولات الفنية، والمشغولات الخشبية، ومنتجات مدارس التعليم المجتمعى، وبمشاركة بعض منتجات التعليم الفنى، مشيرًا إلى أن عائد هذه المنتجات يعود على المدرسة لتنفيذ مشروعات جديدة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى