فن

“البر التالت” مع ألحان عمر خيرت يضيئان المصرى للتعاون الثقافى الدولى

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق


افتتح بالأمس، معرض”البر التالت” للفنانة يسرا حفض والفنان وائل نور، بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى، بحضور المخرجة شويكار خليفة ـ أحد أبرز رواد فن الرسوم المتحركة بالتليفزيون المصرى، مارين دوبليكس ـ الملحق الثقافى الفرنسى، الكاتب سمير غريب ـ رئيس جهاز التنسيق الحضارى سابقا، الإعلامى أحمد عابدون .


وقال سمير غريب، أن المركز المصري من خلال حرصه على مصاحبة الموسيقي للفنون التشكيلية، جعلته ذات بصمة فنية مميزة بين قطاعات الفنون، حيث جمع بين نوعين من أرقي أنواع الفنون في آن واحد، مشيرا إلى أن الموسيقي تعد أرقي أنواع الفنون وبمصاحبتها للفن التشكيلي تخلق نوعا من الثراء الوجدانى، لذا فأنه يحسب للمركز المصري هذا الرقى الفنى المتميز، مؤكدا علي الدور الهام للمركز في التواصل مع السادة السفراء والدبلوماسيين من أجل خلق جسور فكرية وفنية مع جميع شعوب العالم عامة وبصفة خاصة مع الفنانيبن المصريين .


وهذا ما أكدته سحر حسن مدير المركز، قائلة أن هذا الأمر يعد نصب أعينها ومن أهم المحاور الثقافية لخطة العمل بالمركز، للقيام بدوره الثقافي علي أكمل وجه .


تضمن المعرض عرض 15 لوحة فنية للفنان وائل نور، تمثل مناظر طبيعية من حياة صعيد مصر، ٩ لوحات فنية للفنانة يسرا حفض جسدت من خلالهم مجموعة من لوحات فن البورتريه التى تحاكى أحلام المرأة وخيالها وطموحاتها، كما قدم الفنان “طارق رفعت” عدة مقطوعات موسيقية من خلال العزف علي البيانو، من ألحان الموسيقار عمر خيرت وبعض الألحان العالمية الكلاسيكية التى حظيت بأعجاب جميع الحضور .


جدير بالذكر أن معرض ” البر التالت” يعد أولى فعاليات المركز لشهر أكتوبر الجارى، ومستمر حتى 22 من نفس الشهر، ويستقبل المعرض رواده من الجمهور من الساعة 9صباحا حتى 9مساء، دون فترة راحة كما هو معتاد وذلك ترحيبا بأهل الأقصر فى القاهرة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى