أخبار مصر

البديوى،،  يتفقد معسكر الإيواء ويطمئن على جاهزية المعدات والمركبات 

إعلان

كتب : احمد الازهرى


أعلن عصام البديوي محافظ المنيا أن المحافظة ستنفذ غدا الثلاثاء وعلي مدار يومين ، تدريبا عمليا لكيفية مواجهة وإدارة الأزمة من خلال محاكاة فعلية لموقف طارئ ممثلا في تعرض المحافظة لسيول نتيجة هطول أمطار شديدة على سلسلة جبال البحر الأحمر ، وذلك بمشاركة ، مديرية الأمن ، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.


أكد المحافظ أن اختيار المنيا جاء من قبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ،بحضور ممثلي 10 محافظات ، وذلك عقب النجاح والتميز الكبير الذي حققته المحافظة خلال التدريب العملي لكيفية مواجهة وإدارة الأزمة والذي تم تنفيذه خلال الفترة من 19-21 فبراير الماضي بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة.


جاء ذلك خلال اجتماع تحضيري عقده المحافظ بحضور اللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن واللواء نبيل منصور السكرتير العام واللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد والعقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة ، لوضع اللمسات والتجهيزات النهائية الخاصة بتنفيذ التدريب أن الهدف من التدريب التأكد من استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل حال حدوث سيول، وتدريب مديري ومندوبي الأجهزة المختلفة للتعاون في إزالة الآثار الناتجة عن السيول واتخاذ القرار السليم في الوقت والمكان المناسبين.


وأضاف انه سيتم تسجيل وتوثيق التجربة من خلال إحدى الشركات ويتم عرضه من خلال مجلس الوزراء لإرسال رسالة طمأنة إلى المواطنين بان الدولة جادة في إدارة الأزمات وخاصة السيول ،لافتا إلى أن الكوارث الطبيعية من الصعب السيطرة عليها ولكن هناك إجراءات احترازية يجب إتباعها قبل وأثناء حدوث الأزمات للحفاظ على أرواح المواطنين ورفع الآثار الناتجة عن الأزمة .


وتفقد المحافظ الموقع الخاص بتنفيذ إجراءات مواجهة السيول بالمنطقة الصناعية ، كما تفقد معسكر الإيواء واطمأن على جاهزية المعدات والمركبات.


هذا وستقدم جميع المديريات والإدارات المشاركة الإجراءات التي يتم إتباعها لإدارة الأزمة، خاصة مديرية الري وإدارة المرور والحماية المدنية ومديرية الصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والإسكان والتربية والتعليم والطرق والكباري، وقطاع توزيع الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والري وإدارة الإعلام .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى