أخبار مصر

البحث العلمي تعرض منتجا جديد صنع في ” مصر “ في معرض ” صناع مصر “

إعلان

كتب – خالد الشربينى


بدأت صباح أمس فاعليات معرض “صناع مصر” في دورته الثالثة بأرض المعارض ” بمدينة نصر “ تحت شعار “تعارف وتكامل للصناعة الوطنية” وتستمر الفاعليات علي مدار ” 3 “ أيام،و تشارك فية أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا كشريك أساسي بالتعاون مع وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، و معهد بحوث الهندسةالزراعية، وزارة التموين والتجارةالداخلية و الجمعية التعاونية الإنتاجية للصناعات الهندسية و تشكيل المعادن ” بالغربية “ و الذي تنظمه غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات.


حيث تقوم شركة مبروك الدولية للصناعات الهندسية بعرض إنتاج لأول مقطورة مبتكرة لتعبئة و نقل ووزن وتفريغ الحبوب بنظام البينيوماتيكي و التي تمثل قصة نجاح وثمرًة تعاون مشترك لجميع الجهات المشاركة من وزارات الدولة والمصانع والشركات مصريةوالجمعيات التعاونية والغرف الصناعية.


وسوف يساهم هذا المنتج في تقليل الفاقد في نقل وتخزين القمح وتطوير العمل بالصوامع المعدنية والبلاستيكية و الشون الترابية وفى لقاء مع الدكتور “محمود صقر “ رئيس أكاديمية البحث العلمي على هامش حفل الإفتتاح أكد أن هذا النموذج يعكس الشراكة التي كنا نصبوا إليها وهذا مثال حي لربط البحث العلمي بالصناعة وإحتياجات المجتمع.. أنها إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .


ودعم وزير التعليم العالي الدكتور ” خالد عبد الغفار “ لخطة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التي تولى أهمية قصوى لتعميق التصنيع المحلى وجزيل الشكر والتقدير للفريق البحثي من مركز بحوث الهندسة الزراعية بمركز البحوث الزراعية بقيادة د. محمد الخولى.


وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلة في الأكاديمية تدعم المشروعات القومية وتنشيط الصناعة الوطنية بهدف دعم المنتج المحلى وتوفيراً للعملات الصعبة التي تنفق على إستيراد منتجات مختلفة يمكن تصنيعها بأيادي مصرية، حيث أن الصناعة المصرية تمتلك ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لكي تحتل مكانة متقدمة، مؤكداً على أنها أصبحت تتميز بالتنوع ومنتجاتها على مستوى عال من الجودة.


وأشار إلى أن إستمرار تطور تلك الصناعة مرهون بتحقيق التكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لعمل قيمة مضافة لهذه الصناعة وزيادة معدلات التصدير.


و الجدير بالذكر أن الهدف من إقامة المعرض هو تعميق التصنيع المحلي، وهو أمر ضروري وحتمي لتنمية الصناعة المصرية، وزيادة قدرتها التنافسية داخلياً وخارجيًا.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى