فن

الاعلامية مديحة عاشور تكشف اسرار حياة الفنان الراحل احمد راتب

إعلان

خاص ع المكشوف 

وليد شفيق

كشفت الإعلامية مديحة عاشور عن اسرار الفنان الراحل احمد راتب في حلقة برنامجها الاذاعي ماضي مستمر الذى يعرض كل يوم السبت علي اثير راديو وسط البلد حيث تناولت كل الجوانب الفنية والشخصية في حياة الفنان الراحل حيث تحدث نجوم الفن عن الفنان الراحل حيث قال النجم احمد عبد العزيز الذي قال: إن أحمد راتب تاريخ طويل وأنا لم أعمل معه فحسب بل كنت واحدا من جمهوره وأعجبت به فى كثير من الأدوار الكوميدية والتراجيدية.
وأضاف عبدالعزيز: أعتقد أن كثير من الناس لا يعرفون أن راتب بدأ حياته الفنية كمخرج فقد أخرج العديد من الأعمال المسرحية منذ كان فى مسرح جامعة عين شمس ومن اجمل الاعمال التى شاركنا فيها معا المال والبنون فعندما قرات شخصية السحت على الورق اعجبت بها وازداد اعجابى بها حينما جسدها راتب، مشيرا إلى اننا فقدناه بالجسد فقط ولكن ستظل أعماله باقيه تحيى ذكراه دائما.

أما الفنانة عفاف شعيب فقالت: لقد عملت مع احمد راتب أعمال كتير آخرها مسلسل القاهرة 2000 وكان انسان فى قمة الأدب والاحترام والثقافة والالتزام وكان يعشق أولاده وزوجته ولذلك نجده قليل الظهور فى المناسبات والسهرات وكان يفضل أن يمكث مع أسرته فى البيت واتذكر له عباره فهو كان يدخن السجائر بشراهه وعندما نصحته قال لى “هى السجاير هتنقص من عمرى”
كما قالت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز: إن احمد راتب زميل دفعة واحدة وكان مشروع تخرجنا مع بعض وانسان محترم يحب زملائله ومحب للفن واكثر وقت قضيناه سوا وقت مسلسل ام كلثوم.
ويحضرنى موقف حين كان يؤدى دور القصبجى كان متقمصا للدور حتى فى الكواليس نفس الأسلوب والمشية والجلوس فقلت له مداعبة “ايه يا احمد انت فاكر نفسك القصبجى بجد ولا ايه”
أيضا الفنانة حنان شوقى قالت: كان احمد راتب نجم لن نرى مثله وعملت معه أعمال كثيرة آخرها الإرهابى والذى أدى فيه الدور ببراعة فهو فنان ممتلك لأدواته أما على المستوى الإنسانى فهو إنسان “جدع ملتزم بسيط”، وكممثل كنت “اعمله حساب” لأنه ممثل “تقيل اتعلمت منه زى ما اتعلمت من نجوم كبار تتلمذت على أيديهم”.
أما الفنانة ايمان ايوب فقالت: لقد عملت مع احمد راتب 5 مسلسلات تقريبا هو من الشخصيات الطيبة دائما بشوش ومبتسم وملتزم لدرجه انه لا يحفظ دوره فحسب بل يحفظ أدوار زملائه أيضا. .أذكر له موقف أثناء تصوير مسلسل ست كوم كنا بنعمل ميكنج ليظهر على شاشة التليفزيون وكان فى ناس بتهزر فى الكواليس .. فرفض..وقال الميكنج لابد أن يظهر أهمية العمل الدرامى ويظهر للجمهور كيف أن اللقطة التى عمرها ثانية على الشاشة تأخذ وقتا طويلا وجهدا من الفنان .
أيضا لا أستطيع أن أنسى عبارته حين قال المشاهد اللى بضرب فيها حد بتضايقنى لدرجة ان طول الليل بحلم بكوابيس. .خصوصا لما ضرب الفنانة زينة فى أحد المشاهد ..بعدها قبل رأسها وقالها حقك عليا وكان متأثر جدا.

برنامج ماضى مستمر يذاع السبت من كل اسبوع فى الساعة الثامنة على راديو وسط البلد

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى