منوعات

الاعلامية مديحة عاشور تصحح لغات المصرين عن طريقة مع بعض هنقدر علي راديو وسط البلد

إعلان

كتب:وليد شفيق

استضافت الإعلامية مديحة عاشور فى حلقة الأمس من برنامج” مع بعض هنقدر ” المذاع على راديو وسط البلد مؤسس “صحح لغتك ” مبادرة محمود سلام أبومالك، وهو مصحح لغوي، أطلقها في ديسمبر من العام 2014، من خلال صفحة على “فيس بوك” يتابعها أكثر من 10 آلاف حساب، إضافة إلى حساب آخر يتابعه نحو 8 آلاف آخرين، بهدف تنقية البيئة من “التلوث اللغوي” الذي نراه يوميا في لافتات الشوارع وإعلانات المنتجات، وحتى على أغلفة الكتب.

وصرح مالك خلال الحلقة انه اراد تبسيط اللغة لجمهور الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقديمها بشكل لطيف يجذب غير المتخصصين، وأضاف أنه لم يكن يتخيل نجاح المبادرة، بدءا من تبنّي المتابعين لها على صفحاتهم وحساباتهم، مرفق به صورة لخطأ اكتشفوه على لافتة أو في كتاب. وصولا إلى دور النشر والمؤلفين الذين حرصوا على ألا تصدر أعمالهم إلا بمراجعتها معه وقال المبادرة خلقت حالة من التنافس والتفاعل للوصول إلى اللغة الصحيحة.

وجاء أيضا خلال لقاءه ب الاعلامية مديحة عاشور انه يحاول الحفاظ على استمرار المبادرة، التي يعمل فيها بشكل فردي، كما أنه لديه أكثر من محور للعمل في المبادرة، منها سلسلة حلقات موسيقانا شعر التي قدّم فيها بحور الشعر العربي ، وهو العلم الذي يتسبب الجهل به في أخطاء لغوية فادحة في قراءة الشعر العربي قراءة فصيحة صحيحة. وسلسلة حلقات صحح لغتك بالقرآن، وهي عبارة عن فيديوهات يقدم فيها أبومالك إعراب القرآن الكريم، وبعض الوقفات اللغوية الجديرة بالتأمل، وانتهى بالفعل من إعراب سورة الفاتحة، وبدأ في جزء عمّ. ويساعده في مونتاج الحلقات سالم أشرف، لكن المبادرة تحتاج إلى دعم مؤسسي، يساعدها على النهوض بكل مهامها.

يذكر أن برنامج مع بعض هنقدرهو برنامج خدمى قائم على المبادرات سواء كانت مبادرات من أسرة البرنامج او عن طريق تبنى مبادرات شبابية تخدم الواقع الفعلى وقد صرحت مقدمة

البرنامج ان البرنامج يستمد قوته من نبض الشارع المصرى من همومه ومشكلاته ، التى ستكون ضمن اوليات البرنامج .

واضافت انه لايوجد مستحيل في الحياة وان الارادة القوية لدى الشباب تستطيع ان تخلق معها الابداع والتميز كى يستحقوا أن يكونوا بحق قادة المستقبل.

.

واضافت اطمح بالاستمرار في تسليط الضوء على المبادرات والأعمال المجتمعية وايضا تنفيذ مبادرات خاصة باهداف البرنامج وأتمنى النجاح وتخطي العقبات وان تعمم المبادرات التى تخدم المجتمع على مستوى كل المحافظات .

وأكدت أن البرنامج أيضا سيسلط الضوء على المواهب الشابة فى كل المجالات.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى