محافظات

الإعلام التونسي يشن هجوما عنيفا علي الاعلاميه ” بسمه ابراهيم “ بسبب دعمها للأزهر

إعلان

كتب : وليد شفيق

شنت مواقع اليكترونيه وقنوات إخباريه تونيسيه هجوما عنيفا علي الإعلاميه المصريه ” بسمة إبراهيم “ مقدمة برنامج مع الناس والذي يعرض علي شاشة الحدث اليوم وحملة تهديدات وسب وذلك بسبب تناولها القوانين المثيره للجدل الذي طرحها الرئيس التونسي السبسي باصدار قوانين تبيح للمرأه المسلمه الزواج من غير مسلم وتعديل القوانين المتعلقه بالميراث والحق في الانجاب دون زواج كما اباحت القوانين منع تعدد الزوجات و حق المرأه ومساوتها بعصمة الرجل .

ودافعت ” بسمه ابراهيم “ في برنامجها عن دور الازهر الشريف التاريجي كمرجعية اسلاميه للعالم الاسلامي كله واستنكرت التصريحات التونيسيه التي قللت من شأن الازهر واعتبرته مجرد جامعه تعليميه داخل ” مصر “ .

واستكملت ” ابراهيم “ دفاعها عن مؤسسة الأزهر الشريف والدين الاسلامي مضيفه ان الدين الاسلامي ليس شأن داخلي لأي دوله ونحن جميعا يربطنا اللغه والدين والثقافه المشتركه .

واكدت ” إبراهيم “ في نهاية فقرتها أن دولة ” تونس “ لها سياده وكل الاحترام لشعبها ودولتها ولكن الاسلام ليس شأن داخلي لأي دوله مؤكده انه من الممكن ان تحدث بلبله بالدول العربيه وينادي بعدها البعض بتحطيم العادات والتقاليد والقيم الاسلاميه النبيله التي وضعها الله عز وجل في كتابه الكريم .

وتفاجئت الإعلاميه ” بسمه ابراهيم “ بكم الهجوم التي تتعرض له من وسائل الاعلام التونيسيه والشتائم والسباب التي تعرضت له صفحات البرنامج مستنكره ردت الفعل الهجوميه ومؤكده احترامها للشعب التونسي دوله وشعبا .

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف أصدر بيان ينتقد فيه القوانين المثيره للجدل التي تناقشها تونس المتعلقه بالمواريث والزواج
[‬: https://www.youtube.com/watch?v=WDbJ1mZrjj0&t=69s

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى