أخبار مصر

الأثنين..”لمسات مصرية “معرض للحلى بالمصرى للتعاون الدولى

إعلان

كتبت _ رحاب عبد الخالق 

 

تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، يفتتح الأستاذ الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، معرض حلي تحت عنوان “لمسات مصرية ” للفنانة الدكتورة وهاد سمير ،الأستاذ المساعد بالمعهد العالي للفنون التطبيقية، ويصاحبها بالعزف علي البيانو أ.د رامي كامل الاستاذ بكلية التربية الموسيقية، وذلك في السابعة من مساء الاثنين الموافق  ٢٥ ديسمبر الجارى بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي  .

 وتقول د .وهاد إنها من خلال معرض”لمسات مصرية” للحلي تقدم مجموعة جديده من المشغولات اليدوية الفضية والمنمنمات العربية التى دعت إليها ونفذتها من خلال قسم الحلي بالمعهد العالى للفنون التطبيقية، وكذلك من خلال اشرافها على قسم الحلي بمعرض الفسطاط، الذى أقيم تحت رعاية وزارة الثقافة، كما أنها قامت  بالتصنيع اليدوي  hand  made one piece لكل المشغولات اليدوية المصنَّعة بإتقان من الفضة المطعمة بالأحجار الكريمة من لابس وفيروز ومرجان وعقيق بألوانه، وكوارتز واماتيست وجاد وانوكس، وتشمل قلادات وأقراط وخواتم وأساور وشنط معدنية وبروشات وغيرها مما تتزين به المرأة المصرية .

وأضافت ان المشغولات الفضية يغلب عليها الطابع الفرعونى والاسلامى والشعبى حيث تتبني في أعمالها الفنية احياء التراث المصرى للحفاظ علي الهوية المصرية وأن المشغولات يغلب عليها   اللون الأحمر لحجر المرجان الذى يعد أيقونة المعرض، مؤكدة أن المعرض يثبت جدارة ومهارة الصانع المصرى الذى لايتوقف عن الإبداع والإبتكار بالرغم من كل الظروف لتظل مصر صاحبة العطاء المستمر الذى لا يتوقف .

وعن المقطوعات الموسيقية المصاحبة للفنانة د. وهاد، قال الفنان د. رامي كامل، أنها تمثل مجموعة من المقطوعات الأندلسية للتتناسب  مع طبيعة المعروضات الشرقية، وأكد أن مصاحبته بالعزف أثناء افتتاح المعارض التشكيلية بالمركز المصري تمثل له طابعا متميزا،  حيث أن المركز له طابع ثقافي يختلف عن جميع المراكز الثقافية في مصر ولذلك فهو اعتاد علي تقديم أنماط موسيقية مختلفة من التذوق الموسيقي لتتناسب مع طبيعة اللوحات الفنية التى من ضمنها الحلي الشرقي

جدير بالذكر أن المعرض يستقبل زواره يوميا من ١٠صباحا الي ٣ عصرا، ثم من ٥ مساء الي ٩مساء، ماعدا يوم الجمعة و يستمر حتي ٦ يناير المقبل ( ١١ش شجرة الدر بالزمالك ).

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى