أخبار مصر

اقبال كبير علي المشاركة فى احتفالية “طفولتنا الحلوة” بالمصري للتعاون الدولي

إعلان

كتبت / رحاب عبد الخالق 

شهد المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي ـ التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الاستاذ الدكتور هشام مراد، اقبال غير مسبوق من أطفال الجاليات الأجنبية والمدارس الدولية بالقاهرة، للمشاركة في احتفالية “طفولتنا الحلوة” التى نظمها المركز أمس الإثنين، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفولة .

بحضور سفيرا اندونيسبا وسيرلانكا، وأعضاء الجاليات الدبلوماسية من روسيا واليونان وفلسطين المشاركين بفنونهم التراثية في الاحتفال، بالإضافة إلى أطفال المدارس المصرية، وقدمت عدة فقرات فنية واستعراضية أجنبية ومصرية من أطفال روسيا واندونيسيا واليونان وفلسطين وسيريلانكا وأطفال جمعية النور والأمل للكفيفات، وفقرات من مركز تنمية المواهب الموسيقية بكلية التربية الموسيقية و معهد الباليه و الكونسرفتوار والسيرك القومي .

وكرمت سحر حسن مدير المركز، كوكبة من الشخصيات الفنية والدبلوماسية التى ساهمت في إثراء مجال الطفولة، حيث أهدت درع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية إلى اسم الفنان الراحل “فؤاد المهندس” وتسلمها نجله أحمد المهندس، والمخرجه شويكار خليفة، ومجيده نجم، ومحمد رجائي، والشاعر شوقي حجاب، والموسيقار شريف حمدى، ود. ابتسام مكرم رئيس مركز تنمية المواهب الموسيقية، وأمال فكرى مدير المعهد الموسيقي لاوركسترا للنور والأمل، بالإضافة إلى تكريم الدول المشاركة، من خلال سفير اندونبسيا وسيريلانكا وعبلة الدجاني رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عن مشاركة دولة فلسطين، ونائب رئيس المركز الثقافي الروسي، ومدير المدرسه اليونانية .

وعلى هامش الإحتفالية افتتح معرض لرسومات الأطفال بالتعاون مع مركز فانتازيا وواحة الفن للفنون، وتضمن ٤٠ لوحة فنية للتعبير عن الطفولة المصرية، وقد بدأت الاحتفالية بعزف علي اللآلات النحاسية لفرقة “لاست ٢” الشبابية، ثم قدمت بنات الجيل الخامس لأوركسترا النور والأمل للكفيفات مجموعة من المقطوعات الموسيقية من خلال العزف علي الأجراس، يليها مجموعة من الرقصات الاستعراضية والأغاني التراثية للتعبير عن الفنون التراثية من الدول المشاركة بالملابس التراثية لها .

الجدير بالذكر ان المركز المصري اكتشف موهبتين في مجال الاعلام من خلال الطفلتين “سلمي ، نور” من مدرسة “البيبي هوم”، واللتان قدمتا الإحتفالية باللغة العربية والإنجليزية ببراعة وبراءة الطفولة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى