محافظات

ارتفاع معدلات إنتاج السكر وتوحيد سعره للمستهلك

إعلان

ع المكشوف 

كتبت : ياسمين سعيد هلال 

فى الوقت الذى ارتفعت فىه أسعار السكر حتى اصبح سعر الكيلو يتراوح بين 12 إلى 14 جنيهًا فى الكثير من المناطق ، صرح مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية بارتفاع معدلات إنتاج السكر المحلى من القصب إلى 420 ألف طن حتى الآن بجانب إنتاج السكر من البنجر وطرحه على بطاقات التموين بسعر 8 جنيهات للكيلو، و10.5 جنيه فى منافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق، تنفيذًا لقرار وزارة التموين بتوحيد سعر السكر للمستهلك.

 

وأشار أن مصانع السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تواصل استلام قصب السكر من المزارعين بسعر 620 جنيهًا للطن الواحد ، وإنتاج السكر من القصب من خلال 8 مصانع فى محافظات الوجه القبلي. 

اما بالنسبة لمحافظات الدلتا، أضاف المصدر ، على أنه يتم استلام البنجر لإنتاج السكر من خلال عدة شركات، منها: “الدلتا للسكر، والنوبارية للسكر”، بالإضافة إلى شركتين بالقطاع الخاص، مؤكداً على أنه يتم تقديم كافة التيسيرات للمزارعين.

ووضح المصدر، أن شركة السكر للصناعات التكاملية إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بتوفير مليون و650 ألف طن سكر سنويًا بمعدل 130 ألف طن سكر شهريًا لطرحه على بطاقات التموين بسعر 8 جنيهات للكيلو،  مشيراً إلى أن انتاج الشركة يتراوح من مليون طن إلى 1.1 مليون طن في السنة ، وسيتم توفير باقى الكميات من الخارج لسد العجز فى الإنتاج المحلى المخصص لبطاقات التموين.

و استطاعت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية برئاسة اللواء “ياسر صابر”مدير الإدارة من مداهمة بعض مخازن الشركات ومصانع التعبئة وضبط 950 طن سكر فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية قبل بيعها فى السوق السوداء بأسعار مرتفعة، حيث تم تشكيل مجموعات عمل لتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من عدم احتكار السلع.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى