أخبار مصر

احتفال شركة ايفرجرو الراعي الرسمي لمعرض صحاري الدولي بمرور 10 سنوات على استثمارتها بمصر و 30 سنة على معرض صحاري

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

فى ختام فاعليات المعرض الدولي صحاري 2017 احتلفلت شركة ايفرجرو رائدة صناعة الاسمدة المتخصصة فى مصر بمرور 10 سنوات على تواجدها بالسوق المصري و 30 سنة على معرض صحاري الدولي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور المهندس محمد الخشن رئيس مجلس ادارة شركة ايفرجرو والاستاذ ايمن نيل رئيس مجلس ادارة اكسبو ومجموعة من القائمين على معرض صحاري الدولي الذي يضم ما يزيد عن 650 شركة زراعية محلية ودولية.
حيث شهد الاربعاء الماضى افتتاح المعرض بحضور وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، ومجموعة من الخبراء والمتخصصين الشخصيات الهامة فى المجال الزراعى .
اكد المهندس محمد الخشن رئيس مجلس ادارة شركة ايفرجرو ان معرض صحاري الدولي فى هذا العام شهد العديد من الانجازات والتى تمثل نقلة نوعية فى عالم الزراعة بمصر ،وهو مانتوقعه دائما من معرض بحجم صحاري والذي تستضيفه مصر سنويا ويعد فرصة كبيرة لاكتساب خبرات جديدة تساهم فى رفع الوعي الثقافى واتاحة الفرص للتبادل التجاري فى مجال الزراعة والأسمدة .
واوضح الخشن ان المعرض هذا العام شهد حجم اقبال يزيد عن 20 الف زائر بنما استقبل جناح ايفرجرو 14 الف زائر بنسبة تزيد عن العام الماضي بحوالى 5 الاف زائر لاكثر من 650 شركة زراعية تضم اكثر من دولة على مستوي العالم برعاية شركة ايفرجرو.
في سياق متصل كشف الخشن أن شركة «إيفرجرو» الشركة المصرية الرائدة في مجال صناعة الأسمدة المتخصصة تتفاوض حاليا مع الشركاء الأجانب على حصص كل منهم فى مشروع الأسمدة المتخصصة التى تعتزم الشركة إقامته باستثمارات تصل 9.5 مليار جنيه، حيث سبق أن توصلت شركة إيفرجرو لاتفاق مع شركات عالمية لإقامة مصنع للأسمدة المتخصصة.
وكشف محمد الخشن،إن الطاقة اﻹنتاجية لمشروع الأسمدة المتخصصة 1.8 مليون طن سنويا، تتوزع بين 600 ألف طن أسمدة، و500 ألف طن ثنائى فوسفات الكالسيوم، و700 ألف طن حامض الكبريتيك، ومن المقرر بدء الانتاج مطلع العام 2020.
مضيفا أن الشركة تعتزم ضخ 25% من الإنتاج فى السوق المحلى، و75% من الإنتاج للتصدير خاصة لدول شرق أفريقيا،
وقال الخشن أن المرحلة الثالثة من الاستثمارات فى مصر بلغت قيمتها 5،1 مليار جنيه مصري، حيث تم تصدير منتجات إيفرجرو للسوق العربي والأجنبي بنسبة قابلة للزيادة خلال السنوات المقبلة من المتوقع لها أن تصل إلى 215 مليون دولار.
وشدد الخشن فى تصريحات له نحن نبذل قصارى جهدنا حيث نستهدف الوصول إلى تقديم أفضل ما يتطلبه السوق الزراعي وصولا لتحقيق اعلي النتائج حيث تقوم استراتيجية شركتنا علي منافسة كبرى الشركات المحلية والعالمية بما يعود بالنفع علي المنتج الوطني وصولا للحد من الاعتماد على الاستيراد الخارجي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى