الصحهالعرب والعالم

“اتحاد الأطباء العرب” يعلق عضوية مصر لهذا السبب

إعلان

كتب/هانى توفيق

جمد “اتحاد الأطباء العرب”، مساء أمس الثلاثاء، عضوية النقابة العامة لأطباء مصر، بصفة مؤقتة لمخالفة لائحة الاتحاد.

وقال الاتحاد، إن القرار جاء على خلفية ادعاء عضو مجلس النقابة بمصر، أسامة عبدالحي، أنه أمين عام “اتحاد الأطباء العرب”، ودعوته لاجتماع غير مشروع لمجلس “اتحاد الأطباء العرب” الجمعة المقبل.

وأشار البيان إلى أن المجلس الأعلى للاتحاد، في اجتماعه الأخير بالسودان، في ديسمبر الماضي، جدد الثقة في أسامة رسلان، أمينا عاما للاتحاد، موضحا أن أمر تجميد العضوية أو إعادتها يعرض على المجلس الأعلى للاتحاد المقرر انعقاده بعد 30 يوما من تاريخه، وتدعى النقابة العامة لأطباء مصر لحضور الاجتماع.

وقال أسامة عبدالحي، عضو مجلس نقابة الأطباء بمصر، إن هذا إجراء باطل، ونقابة مصر لا تعترف به تماما ولا بالإجراءات التي أتت بـ”رسلان” أمينا عاما، مؤكدا أن موقف النقابة واضح وهو الاعتراف به ممثلا لمصر في “اتحاد الأطباء العرب” وليس أحدا غيره.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر بنقابة أطباء مصر، أن النقابة بعثت برسالة إلى جامعة الدول العربية، ووزارة الخارجية المصرية، ذكرت فيها أن تجميد عضويتها باتحاد الأطباء العرب، تصرف غير مسبوق.

ويضم المجلس الأعلى للاتحاد في عضويته 21 دولة، بينهم 16 دولة فقط تتمتع بحق التصويت، كعضو عامل و5 دول أعضاء مشاركين، وليس لهم حق التصويت.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى