العرب والعالم

” إيطاليا “ ترسل سفيرها ” لمصر “ بعد إجتياز أزمة مقتل ريجيني

إعلان

كتب/هانى توفيق


وصل ” جامباولو كانتيني “ السفير الإيطالي ،إلي مطار ” القاهرة “ عصر اليوم اﻻربعاء.

وجاء ﻹستئناف عمله ” بالقاهرة “ بعد أكثر من عام على قرار الحكومة الإيطالية بإستدعائه علي خلفية قضية مقتل الطالب ” جيوليو ريجيني “ .


هذا وقالت مصادر دبلوماسية أن السفير الإيطالي وحرمه وصلا علي الطائرة الإيطالية رحلة ” 896 “ القادمة من ” روما “ ، وكان في إستقباله باستراحة كبار الزوار بالمطار السفير ” أشرف منير “ مساعد وزير الخارجية للمراسم، و” أحمد شطا “ مدير مكتب الخارجية بالمطار، أعضاء السفارة الإيطالية ” بالقاهرة “ ، وتم إنهاء إجراءات وصوله بإستراحة كبار الزوار.


ويذكر أن الحكومة الإيطالية كانت قد إستدعت سفيرها في ” مصر “ ، تنفيذا لقرار إستدعائه للتشاور، الذي إتخذته الحكومة الإيطالية إثر خلافات بين السلطات القضائية في البلدين حول التحقيقات في قضية تعذيب ومقتل الطالب ” جيوليو ريجيني “ .


ثم قررت إيطاليا إعادة سفيرها إلى ” مصر “ ، بعد مرور أكثر من عام على إستدعائه، وقال وزير الخارجية الإيطالي ” أنجيلينو ألفانو “ في بيان نشرته الخارجية منتصف أغسطس الماضي :
“في سياق النتائج الإيجابية التي أحرزتها هيئات التحقيق الإيطالية والمصرية في قضية وفاة المواطن الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة ، قررت الحكومة الإيطالية إرسال السفير ” جامباولو كانتيني “ ، بعد أن تم إستدعاء رئيس البعثة الدبلوماسية الإيطالية ” ماوروتسيو ماساري “ من ” القاهرة “ إلى ” روما “ للتشاور في أبريل ” 2016 “ .


كما أضاف ” ألفانو “ أن إيضاح ملابسات مقتل ريجيني يظل أولوية بالنسبة إلى الحكومة الإيطالية.

مشيراً إلى أن عودة سفير إيطاليا لدى ” مصر “ إلى عمله ستساعد على رفع التعاون بين قوات الأمن للبلدين إلى مستوى أعلى من أجل التوصل إلى معرفة الحقيقة عن وفاة الطالب الإيطالي.


اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى