العرب والعالم

” إسرائيل ” تقصف عدة مناطق “بسوريا”

إعلان

كتبت : آلاء مجدى

ذكرت بعض التقارير البنانية ، بأن قوات الإحتلال الإسرائيلي قصفت فجر اليوم الجمعة ، مستودع سلاح تابع “حزب الله” اللبناني في محيط مطار ” دمشق الدولي ” .

كما أفادت عدة مصادر مقربة من النظام السوري ، أنّ “صاروخًا معاديًا ، مصدره قوات الإحتلال الإسرائيلي ، سقط في محيط مطار دمشق ، وأحدث عدّة انفجارات .

وأشارت المصادر إلى أنّ “القصف لم يسفر عن أضرار بشرية، واقتصرت أضراره على الماديات” نتيجة إندلاع حريق كبير في المكان ، مبينة أنّ القصف نفّذته طائرة إسرائيلية، وردّت عليها المضادات الأرضية السورية.

من جهته قالت قناة “i24” العبرية ، بأن الغارات إستهدفت مخازن أسلحة لحزب الله ، فيما بث ناشطون وصفحات مقربة من النظام السوري تسجيلًا مصورًا، قالوا إنه إطلاق صاروخ باتجاه “طائرة معادية”.

وكان جيش الإحتلال الإسرائيلي، قد أعلن قبل يومين عن إسقاط طائرة مسيرة بصاروخي “باتريوت”، قال إنها “تسللت إلى إسرائيل من الأراضي السورية”، فيما خلف قصف إسرائيلي بداية الشهر الجاري قتيلين وعدة إصابات، عقب استهداف مواقع للنظام السوري في بلدة مصياف بمحافظة حماة.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد أكد قبل عدة أيام خلال كلمة له في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن  “إسرائيل ستتحرك لمنع إقامة قواعد عسكرية إيرانية في سوريا”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى