العرب والعالم

” إسرائيل ” تقدم حزمة مساعدات إقتصادية لفلسطين !؟

إعلان

كتبت : آلاء مجدى

ذكرت القناة العبرية الثانية، مساء اليوم الجمعة ، أن إسرائيل قررت تقديم حزمة مساعدات إقتصادية للفلسطينيين على هامش إجتماع الهيئة العامة للأمم المتحدة في “نيويورك ” .

وأوضحت القناة إنه خلال إجتماع المانحين الثاني في نيويورك والمقرر عقده بحضور مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين ستقدم إسرائيل عبر ما يسمى بمنسق شؤون المناطق ” يؤاف مردخاي ” لمسؤولين في السلطة مشروعا يتضمن تقديم حزمة مساعدات وتسهيلات إقتصادية.

كما أكدت أن تلك المساعدات تشمل ” دعم قطاع الكهرباء ” في قطاع غزة ، دون ذكر تفاصيل حول ذلك.

وأضافت أن التسهيلات تتعلق أيضا بالبنية الأرضية وقطاع  المياه ” بغزة ” بالإضافة لمشاريع أخرى ستنفذ بالضفة.

وأشارت القناة إلى أن من بين المشاريع التي ستنفذ في الضفة إنشاء منطقة صناعية في المناطق المصنفة (ج) على مساحة 1200 دونم ، وإنشاء محطة وقود ومخازن لتخزين المعدات ، والعمل على تنفيذ خطة لمعالجة مياه المجاري في منطقة وادي النار، وإنشاء مرافق تنقية على الجانبين ” الإسرائيلي والفلسطيني ” .

ومن جهته قالت أن إسرائيل ستعرض مشاريع أخرى لدعم بناء اقتصادي قوي بشأن شبكات الكهرباء والعمل على المعابر ، وتسهيل حركة الفلسطينيين عبر الحواجز العسكرية، مؤكدة أن هذه المساعدات تأتي بعد ضغوط أميركية لمساعدة الرئيس ” دونالد ترامب ” ومستشاريه وتمكينهم من الضغط على الرئيس ” محمود عباس ” للتخفيف من حدة خطابه أمام الأمم المتحدة ودفعه نحو المفاوضات.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى