العرب والعالم

إسرائيل تجبر مواطنيها علي الرحيل من سيناء، وتغلق معبر “طابا”.

إعلان
كتبت:الآء مجدي
قررت السلطات الإسرائيلية صباح الإثنين، إغلاق معبر طابا حتى 18 إبريل، والذي يتزامن مع تاريخ إنتهاء إحتفالات عيد “الفصح”اليهودي .
وصرح مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” ، أن القرار جاء بناء على التحذير من السفر إلى سيناء الذي أصدرته “هيئة مكافحة الإرهاب” أمس .
مضيفا أنه بعد أن إجتمع وزير المواصلات والإستخبارات” يسرائيل كاتز”، مع وزير الدفاع ، قرر عدم السماح للإسرائيليين بالذهاب إلى سيناء عن طريق “معبر طابا البري” إبتداءً من اليوم وحتى يوم 18 من إبريل القادم ،تحسباً لوقوع أي حادث إرهابي في المنطقة،وأضاف أنه سيسمح للمواطنين بالعودة فقط.
من جانبها، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن الإغلاق جاء بسبب ورود إنذار بوقوع هجوم يستهدف سياحاً إسرائيليين في سيناء” مما جعل الحكومة الإسرائيلية تجدد تحذيرها لمواطنيها أمس من السفر إلى سيناء مهما كانت الأسباب بدعوى وجود خطر يتربص بهم .
ويذكر أن تنظيم “داعش” في مصر ينشط تنظيم ” ولاية سيناء ” المتواجد في محافظة شمال سيناء بشكل أساسي، وفي بعض المحافظات الأخرى ،والذي يستهدف شخصيات ومواقع شرطية وعسكرية. وهذا لم يكن التحذير الأول من نوعه الذي حذرت به إسرائيل مواطنيها ،حيث أخبرت الحكومة أيضا منذ أسبوعين مواطنيها بمغادرة سيناء وعدم التوجه إليها.
وجدير بالذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن مسؤوليته عن تفجيريين إستهدفا، أمس الأحد، كنيستيين بمدينتي طنطا والأسكندرية، مما أدي إلي سقوط العديد من القتلي، وإصابة العشرات .
 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى