محافظات

إستعدادا لإحتفالات أكتوبر …طاهر: سعيد بالتعاون مع قصور الثقافة فى هذه الإحتفالية ..عامر: إحتفالات هذا العام ستشهد العديد من المفاجآت

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق


فى إطار توجيهات الكاتب الصحفى ” حلمى النمنم “ وزير الثقافة وضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة للإحتفال بالأعياد والمناسبات القومية الكبرى، يقوم الشاعر ” أشرف عامر “ رئيس الهيئة بإجراء مقابلات مع عدد من مؤسسات الدولة للمشاركة فى تنظيم إحتفالية فنية وثقافية كبرى للإحتفال بذكرى إنتصارات حرب ” أكتوبر “ العظيمة.


وفى هذا السياق إستقبل اللواء ” ياسين طاهر “ محافظ “الإسماعيلية “ الشاعر ” أشرف عامر “ صباح الخميس ” 21 “ سبتمبر الجارى يرافقه وفد من قيادات الهيئة لاختيار مكان إقامة الإحتفال الذى ستنظمه الهيئة بالذكرى الرابعة والأربعين لعودة أرض الفيروز لأحضان الوطن والوقوف على ما تحتاجه الهيئة لتنظيم هذا الاحتفال، بالإضافة لعرض نتائج ما قام به من مقابلات مع قيادات عدد من مؤسسات الدولة للمشاركة فى هذا الإحتفال.


أوضح ” عامر “ أن الهيئة بصدد تنفيذ إحتفالية كبرى تختلف فى شكلها ومحتواها هذا العام بحيث تصبح أكثر تمييزا من خلال تحقيق عدد من الأهداف منها معرفة الأجيال الجديدة ببطولات هذا الإنتصار والتى سجلها التاريخ وما زالت تدرس فى الأكاديميات الحربية بدول العالم حتى الأن، بالإضافة لمشاركات عديدة من كل أقاليم مصر من خلال عرض ثقافاتها المختلفة، موضحا أن الإحتفالية سوف تشهد عددا من المفاجآت خلال هذا العام، وقد وقع اختيار مكان إقامة الإحتفال على نادى الشاطئ “الدنفاه” بمدينة ” الإسماعيلية “ والذي سيكون واحدا من ستة إحتفالات سوف تقيمها الهيئة بالأقاليم الثقافية علي مستوي الجمهورية.


أعقب ذلك قيام كل من الفنان ” ماهر كمال “ رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي وحسين صبره رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية وأحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية ود. حنان موسي رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث باستعراض تصوراتهم للأنشطة التى سوف تنفذ بالاحتفالية من خلال الإدارات التابعة لهم.


قام الفنان ” تامر عبدالمنعم “ المشرف علي دعم تسويق المنتج الثقافي والفنى بالهيئة باستعراض ما تم التوصل إليه من اتفاقيات مع بعض مؤسسات الدولة لفعاليات تنفذ خلال الحفل موضحا أنه جارى الاتصال مع مؤسسات أخرى للمشاركة وفى انتظار الرد منها.


كما حضر اللقاء ” عماد فتحي “ مدير عام الإعلام بالهيئة وإبتسام فريد مدير عام إقليم القناة.

وفي نهاية اللقاء قام الحضور بالتوجه لمنطقة الدنفاه لتفقد مكان تنفيذ الإحتفالية مع وضع لاند سكيب مبدئي لشكل الإحتفال.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى