العرب والعالم

إرتفاع حصيلة المصابين بوباء “الكوليرا” باليمن

إعلان

كتبت:الآء مجدي

توقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن تسجيل “300 ألف” حالة مصابة بوباء بحلول أغسطس ، مع خروج المرض عن السيطرة وتسببه في إصابة طفل واحد على الأقل في كل دقيقة.

وقالت المتحدثة بإسم اليونيسيف “ميريتسل ريلانو” في إتصال هاتفي مع صحافيين في جنيف وذكرت أنه من الأرجح أن تصل بنهاية أغسطس إلى “300 ألف” حالة.

هذا وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس الماضي وفاة “1265 شخصا ً” جراء “الكوليرا” في اليمن منذ إعلان تفشي الوباء في أبريل الماضي .

ذكرت المنظمة في تقرير ، إن عدد حالات الإشتباه بالإسهالات المائية الحادة المسجلة من 27 أبريل بلغت “185 ألف” و301 حالة في 20 محافظة يمنية.

وأشار التقرير إلى أن حالات الوفاة أرتفع إلى “1233” ، وذلك بزيادة 28 حالة عن المعلنة الأربعاء.

كما يذكر أن وباء الكوليرا ينتشر في “20 محافظة” يمنية من أصل 22 ، وما زالت محافظتي “حضرموت” و “سقطرى” خاليتان من تسجيل أي إصابات ، حسب التقرير.

على الجانب الأخر سجلت آخر الإحصائيات ، إرتفاع أعداد الضحايا في المناطق الخاضعة للحوثيين “شمالي وغربي اليمن” ، في حين شهدت المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية إنحسارا ملحوظاً لأعداد الوفيات.

وبدأ المرض يفتك بعشرات الأطفال وقالت منظمات دولية معنية برعاية الطفولة إن وباء الكوليرا بات خارجاً عن السيطرة ويتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل في كل دقيقة.

من جهته فإن عدد من المنظمات الدولية وعلى رأسها “الصحة العالمية ” يونيسف” و “الصليب الأحمر” شحنات مستلزمات طبية إلى “اليمن” ، مع عجز السلطات الصحية المحلية عن مواجهة الوباء ، وإعلان الحوثيين العاصمة صنعاء منطقة “منكوبة” صحياً وبيئيا ً.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى